خلال اتصال بكي مون..السيسى: انشغالنا بالشأن الداخلى لن يثنينا عن القضية الفلسطينية

تابعنا على:   23:33 2014-07-13

\"السيسى\"

أمد/ القاهرة: أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن القضية الفلسطينية تحتل مكانتها التقليدية فى السياسة الخارجية المصرية. وتابع، \"انشغالنا بالداخل المصرى لن يثنى من عزمنا للسعى نحو التوصل إلى تسوية عادلة لتلك القضية، حتى يسترد الشعب الفلسطينى حقوقه كاملة ويقيم دولته المستقلة القابلة للحياة على أراضى الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية\".
جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفى الذى تلقاه الرئيس السيسى من الأمين العام للأمم المتحدة \"بان كى مون\"، تم خلاله تناول تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، حيث أعرب الأمين العام عن أمله فى أن يسهم اجتماع مجلس الأمن، المقرر عقده خلال الأسبوع الجارى، فى التهدئة ووقف إطلاق النار .
وقال السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن سكرتير عام الأمم المتحدة قد أشار أثناء الاتصال إلى الجهود التى يبذلها والاتصالات التى يواليها مع عدد من الأطراف الإقليمية، من بينها المملكة الأردنية الهاشمية، لوقف العنف والتصعيد العسكرى حقناً لدماء الأبرياء.
وقد أشاد \"كى مون\" بالجهود المصرية المبذولة للتهدئة بين الجانبين، فضلاً عن المساهمات المصرية فى تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطينى فى غزة، مؤكداً أن مصر تعد الطرف الأقدر على المساهمة بفاعلية فى تحقيق التهدئة بين الجانبين.

اخر الأخبار