موفاز يطالب بإخلاء غزة من القذائف الصاروخية..ونتنياهو: لا نعرف متة ينتهي \"التصعيد\"

تابعنا على:   19:54 2014-07-13

\"\"

أمد/ تل أبيب:  دعا رئيس حزب كاديما وعضو الكنيست \"شاؤول موفاز\" الى عدم الاعلان عن وقف اطلاق النار قبل جعل قطاع غزة خالياً تماماً من القذائف الصاروخية وقذائف الهاون.
ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن عضو الكنيست اليوم الأحد, قوله: \"لا يجب علينا إعلان وقف إطلاق النار إلا بعدما تكون غزة خالية تماماً من جميع القذائف الصاروخية\"
ويرى موفاز الذي سبق واشغل منصبي رئيس الأركان ووزير الجيش الإسرائيلي أنه يمكن تحقيق هذا الهدف بدعم الولايات المتحدة والرباعية الدولية ومصر.

ومن جهة ثانية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لا يعلم متى سينتهي عدوان قواته الإسرائيلية على قطاع غزة وأنه قد يستغرق الكثير من الوقت, مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل بمسؤولية وحزم لاستعادة الهدوء.

وزعم نتنياهو أن حماس هي من بدأت مهاجمة البلدات الإسرائيلية بقصف كثيف دون تمييز، حيث قال في بداية جلسة حكومته الأسبوعية اليوم الأحد، \"إن إسرائيل تدير معركة عسكرية صارمة ضد حماس وضد المنظمات الإرهابية في قطاع غزة\".

وقال: \"إن إسرائيل تضرب حماس بقوة متزايدة\" مدعياً أن مقاتلي حماس يستغلون المساجد والمستشفيات للتستر وتخزين الأسلحة وبجوار حضانات الأطفال, كما وأدعى أن حماس تستخدم مواطني غزة كـدروع بشرية وتجلب الدمار على سكان القطاع، محملاً بذلك حماس مسؤولية إصابة المواطنين.

اخر الأخبار