رأفت: ذكرى استشهاد ياسر عرفات يجب أن تكون حافزاً للم الشمل الفلسطيني وإنهاء الانقسام

تابعنا على:   10:23 2019-11-11

أمد/  رام الله: قال عضو لجنة تنفيذية مقاطعة رام الله، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت،:" يصادف اليوم الذكرى الخامسة عشر على رحيل أيقونة الثورة الفلسطينية الذي حمل السلاح بيد مقاتلا من أجل حرية فلسطين وغصن الزيتون باليد الاخرى من أجل أن يعم السلام أرض السلام".

واضاف في بيان  وصل لــ "أمد للإعلام" يوم الإثنين بالذكرى الــ 15 لرحيل القائد الشهيد البطل ياسر عرفات:" ناضل الرمز الخالد فينا الشهيد "أبو عمار" من أجل قضيته العادلة وتجسيد الدولة المستقلة ذات السيادة والموحدة بمواقفها وثوابتها وإرغام الإحتلال على الرحيل عن أرضنا وإرثنا وحضارتنا وهويتنا، ودفع حياته ثمنا لذلك".

وأكد رأفت على أن هذه الذكرى يجب أن تكون حافزاً للم الشمل الفلسطيني وإنهاء الانقسام على قاعدة التوافق ووفق إتفاق القاهرة وما وقع علية في تشرين الاول /اكتوبر من العام 2017.

وطالب في نهاية بيانة حركة حماس بالسماح لجماهير شعبنا في قطاع غزة الذي يخضع لسلطها "سلطة الامر الواقع" بإحياء ذكرى استشهاد الرئيس الرمز الخالد فينا ياسر عرفات الذي أسس لوجود سلطة رام الله ، ودخلت حماس انتخابات 2006 تحت لوائها، وعدم مصادرة حق شعبنا في حرية إحياء ذكرى الخالد فينا " أبو عمار".

كلمات دلالية

اخر الأخبار