غزة.. مهرجان حاشد لاحياء الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد الزعيم "أبو عمار" - صور

تابعنا على:   16:00 2019-11-09

أمد/ غزة: نظَّم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يوم السبت، مهرجانا بساحة السرايا وسط مدينة غزة لإحياء الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
واحتشد الآلاف من أنصار التيار في ساحة السرايا منذ ساعات الظهيرة، لإحياء ذكرى استشهاد عرفات.
وخلال الوقفة رفعت صور الشهيد ياسر عرفات، وأطلقت الهتافات المؤكدة على الوفاء للشهيد الراحل عرفات والسير على خطاه حتى التحرير.

وقال القيادي في تيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح النائب أبو شمالة، هذه هي الشرعية شرعية الميدان فأنتم الشرعية وغيركم كغثاء السيل
وأَضاف أبو شمالة: أوجه التحية لشهداء العمل الإسلامي والوطني وللأسرى في السجون وعلى راسهم النائب مروان البرغوثي.
وتابع: نفتقد أبو عمار امام تغول الواقع الذي نعيشه اليوم، أبو عمار وحده هو من يمثلنا ويمثل الشعب الفلسطيني، نأمل من الله ان يعيد علينا مثل هذا اليوم وقد من على الامة العربية والإسلامية بالأمن والأمان
ودعا أبوشمالة كل فصائل العمل الوطني والإسلامي عدم ترك أي ذريعة لعدم اجراء الانتخابات، من خلال رفض هذه الانتخابات.
وأكد: نحن مع قائمة موحدة للحركة ولكن من خلال اختيار القواعد لها وعلى راس الذين يجب ان تختارهم القواعد الرئيس عباس نفسه فان اختارته القواعد سوف نلتزم به
وقال نعم قاتل ابيه لا يرث بعد 15 عام نريد ان نعلم من هو القاتل الذي ساعد في اغتيال الرئيس عرفات، مؤكدا ان الذين انشقوا عن حركة فتح هم الذين لا يلتزمون بنظامها الداخلي.
وأوضح من حق كل فلسطيني احياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات، متسائلا: لماذا لا يتم احياء ذكرى الرئيس عباس في رام الله ان من سيحيي ذكرى الرئيس عرفات البطل جهاد طملية في مخيم الامعري.
وقال: نحن كما قال الشهيد ياسر عرفات نحن لا بنخاف ولا بنضبع وعلى من يتلقون تعليمات أجهزة الامن ان يخشونا.
ورحل المناضل والزعيم"أبو عمار" في الحادي عشر من تشرين الثاني/نوفمبر 2004، بعد أن رسخ نهجا ثوريا صلبا، وعقب حصار إسرائيلي جائر لمقر الرئاسة المقاطعة"، جاء ردا على مواقفه الصلبة وتمسكه بالثوابت الوطنية.
ولا تزال ظروف استشهاد الرئيس عرفات غامضة، والتحقيق الذي تجريه لجنة وطنية مكلفة بهذا الشأن لا زال جاريا، رغم الإعلان في أكثر من مناسبة أن وفاة الرئيس ياسر عرفات لم تكن طبيعية بل نتيجة مادة سميّة.
وكانت حركة فتح - محافظة غزة  دعت الجميع للمشاركة في احياء ذكرى استشهاد الخالد ياسر عرفات الساعة 3 عصرا من ارض السرايا.