فلسطينيات وبنك فلسطين يعقدان جلسة توعية مصرفية

تابعنا على:   11:28 2019-11-06

أمد/ غزة: عقدت مؤسسة فلسطينيات في مقرها مدينة غزة صباح اليوم جلسة توعية مصرفية، وذلك بالتعاون مع بنك فلسطين بحضور ومشاركة نحو 25 صحفية وصحفي، قدّمها السيد هديب رضوان من بنك فلسطين.

 وتضمنت الورشة تعريف المشاركات والمشاركين بخدمات البنك المقدّمة للمؤسسات والأفراد والمشاريع الصغيرة، والفرق بين الحسابات البنكية، وأهمية وجود حساب بنكي لكل مواطن، وانتهاء بفتح حسابات بنكية لمن لا يملكون حسابًا.

وتأتي هذه الجلسة ضمن أنشطة بنك فلسطين الهادفة إلى تعزيز دور المرأة الفلسطينية وتشجيعها على المبادرة بإطلاق مشاريع خاصة ودخولهن معترك الحياة الاقتصادية بما يساهم في تمكين النساء اقتصاديًا.

ووضح رضوان خلال الورشة أعمال البنك والأدوار التنموية والاجتماعية التي يقوم بها، وتوضيح مفاهيم العمل المصرفي والخدمات المالية التي يقدمها من خلال القطاع المصرفي بأنواعه وكيفية الاستفادة منها لتطوير المشاريع الصغيرة، إضافة إلى الحاجة إلى الخدمات المصرفية وسبل الوصول إليها والحسابات البنكية والودائع والشيكات وأنواع البطاقات واستخداماتها ومميزات كل منها.

وتهدف مؤسسة فلسطينيات من هذه الجلسة إلى تقديم معرفة مصرفية كاملة للصحافيات، تسهم في تسهيل تواصلهن مع المؤسسات الإعلامية المختلفة خاصة بالنسبة لمن يعملن بالقطعة ولم يكن لديهن حساب بنكي، بسبب عدم وجود راتب شهري لهن، حيث تم الاستعاضة عن ذلك بخدمة "حساب لكل مواطن- الحساب الشمولي".

اخر الأخبار