اجتماع للكابنيت الأحد

وزير ليكودي: إسرائيل قد تتخذ قراراً بشأن تنفيذ عملية عسكرية في غزة

تابعنا على:   22:00 2019-11-02

أمد/ تل أبيب: قال وزير الطاقة الإسرائيلي "يوفال شتاينتس"، مساء السبت، إن إسرائيل قد تتخذ قراراً بشأن تنفيذ عملية عسكرية في قطاع غزة ، ردا على استمرار إطلاق الصواريخ.

وأضاف الوزير الليكودي شتاينتس، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عبرية، أنه "لا يوجد حل كامل لمشكلة غزة، وقد نتخذ قرارًا بشأن القيام بعملية عسكرية هناك".

ومن المقرر أن يلتئم المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية "الكابينت"، ظهر الأحد بشأن التصعيد في قطاع غزة، وفق موقه "واللا" العبري.

ويأتي اجتماع الكابينت بعد موجة من التصعيد الليلة الماضية، حيث شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على قطاع غزة ؛ ردا على إطلاق قذائف صاروخية على جنوب إسرائيل.

وقال مصدر سياسي إسرائيلي، مساء السبت، إن "إسرائيل تمر حاليا في فترة حساسة ومتفجرة أمنيا، سواء على الجبهة الشمالية (لبنان وسوريا) أو الجنوبية ( غزة ).

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية"، عن المصادر قوله، إن الوضع يمكن أن يشتعل في أي لحظة، لذلك يتم إدارة الأمور بمسؤولية وحكمة.

إلى ذلك ذكر مراسل موقع "واللا" العبري، أن جيش الاحتلال يستعد لاحتمال تجدد إطلاق صواريخ من قطاع غزة اليوم نحو المستوطنات المحاذية له.من جهته،

في هذا الصدد قالت القناة 13 العبرية، إن الجيش الاسرائيلي أعاد تنظيم نشر منظومة القبة الحديدية خوفا من استئناف إطلاق الصواريخ من غزة.

اخر الأخبار