"سانا": 55 آلية عسكرية "للاحتلال الأمريكي" تغادر سوريا إلى العراق

تابعنا على:   18:05 2019-11-02

أمد/ دمشق: أفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية، بمغادرة 55 شاحنة عسكرية تابعة للقوات الأمريكية يوم السبت، من سوريا إلى أراضي العراق.

وأوضحت الوكالة، أن 55 شاحنة محملة بآليات عسكرية وتجهيزات تتبع "لقوات الاحتلال الأمريكية" غادرت الأراضي السورية من معبر الوليد غير الشرعي إلى العراق.

من جانبها، نقلت صحيفة "الوطن" السورية يوم السبت، عن مصدر قالت إنه من "قوات سوريا الديمقراطية"، أن رتلا عسكريا أمريكيا وصل في 31 أكتوبر إلى قاعدة "صرين" المعروفة أيضا باسم "مطار السبت" جنوب مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي قادما من محيط تل تمر، ويضم 17 مدرعة وعشرات الشاحنات، يعمل على إخلاء معدات القاعدة الأمريكية بشكل نهائي، وليس تعزيز حضوره فيها، ليتم الانتهاء من إخلاء القاعدة نهاية الأسبوع الجاري.

وبدأت الولايات المتحدة، في 9 أكتوبر الماضي، عملية سحب قواتها من سوريا ونقلها إلى العراق، فيما من المتوقع أن يبقى في الأراضي السورية نحو 1000 عسكري أمريكي ستكمن مهمتهم في ضمان السيطرة على حقول النفط الخاضعة لحلفاء واشنطن من "قوات سوريا الديمقراطية". 

وذكرت "الوطن" أن: "القوات الأمريكية بدأت إنشاء قاعدتين عسكريتين في "الباغوز" شرقي دير الزور قرب الحدود السورية العراقية بالقرب من المخيم الذي يحوي أسرى تنظيم "داعش" وتحرسه "قسد"، في حين تقع القاعدة الثانية داخل اللواء 113 في منطقة الشهابات شمال دير الزور، وذلك عدا القاعدة التي بوشر بتأسيسها، وتتوسط حقول نفط صيجان والتنك وأزرق والملح لسرقة النفط السوري".

ونوهت الصحيفة إلى أن وفدا أمنيا حكوميا سوريا وصل إلى مدينة منبج لإجراء مباحثات حول دخول مؤسسات الدولة السورية إلى المدينة، وسط ترحيب القبائل العربية بدخول الجيش السوري، إذ أصدرت عشائر "القلاظ والحديديين والبوبطرش والبونة والبوسلطان وبني عصيد" بيانات باسمها قالت فيها بأن الجيش السوري يمثلها ورحبت بدخوله منبج المدينة.

اخر الأخبار