محدث - مدفعية الاحتلال تستهدف نقطة عسكرية لحماس شرق مدينة غزة

قصف إسرائيلي شرق غزة الآن بزعم إطلاق صاروخ على أشكول
تابعنا على:   20:09 2019-10-31

أمد/ غزة: استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الخميس، نقطة عسكرية لحماس شرق مدينة غزة، بزعم إطلاق صاروخ على البلدات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع.

وأفادت وسائل إعلام محلية، للمرة الثالثة على التوالي تستهدف مدفعية الاحتلال بعدة قذائف نقطة عسكرية شرق مدينة غزة، دون وقوع اصابات في صفوف المواطنين.

فيما قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي: :"قبل وقت قصير من هجوم دبابة وطائرة تابعة للجيش الإسرائيلي على موقعين إرهابيين لحركة حماس في شمال قطاع غزة، حيث نفذت الهجمات رداً على إطلاق الصواريخ الذي تم إطلاقه مؤخراً من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وفي وقت سابق أبلغ سكان البلدات الإسرائيلة المحيطة بقطاع غزة، مساء يوم الخميس، عن سماع أصوات انفجارات بعد تفعيل صافرات الإنذار، بحسب وسائل الإعلام العبرية.

ودوت صافرات الانذار في مناطق متفرقة دون الإبلاغ عن إطلاق صواريخ حتى هذه اللحظة.

فيما أعلن موقع "حدشوت" العبري، أن صاروخ واحد أطلق من وسط القطاع وسقط في منطقة مفتوحة، كما أن القبة الحديدية أطلقت صاروخ وفجر نفسه في الجو.

وأكد موقع 0404 العبري، أنه تم اطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه أشكول.

من جهته قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي،:"تم تفعيل القبة الحديدية في أعقاب اطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة، والذي سقط في منطقة مفتوحة في كيبوتس "عولاميم"، دون وقوع إصابات.