بعد إعلان حماس #جاهزين_للانتخابات... حملة ساخرة ومستهجنة لنشطاء "الفيس بوك" وصحيفة ترد بفيديو

تابعنا على:   20:34 2019-10-30

أمد/ غزة - خاص: قامت صحيفة الرسالة التابعة لحماس في غزة، بالرد على حملات السخرية الشعبية بفيديو لقيادتها وعناصرها وبعض الشباب الفلسطيني لتؤكد جاهزيتها للانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة.

ويأتي الفيديو بعد تصريحات رئيس حركة حماس بقطاع غزة يحيى السنوار ـ بجاهزيته وقاة حركته للانتخابات المقبلة، توالتي اعقبتها حملة تغريد واسعة عبر مواقع "السوشيال ميديا".
ورصد "أمد للإعلام" سخرية عمت مواقع التواصل الاجتماعي من النشطاء ،بعد اعلان  حركة حماس، يوم الاثنين، أنّها أبلغت لجنة الانتخابات المركزية والفصائل بجهوزيتها الكاملة للدخول في الانتخابات المزمع إجراؤها وتشديدها  على أنّها ستبذل كل جهدها لإنجاح العملية الانتخابية  وانها معنية بعملية انتخابية ديموقراطية" تعكس الصورة الحضارية للفلسطينيين ،وفوراً قامت بتغيير صورة رمزون السرايا ووضعت هاشتاق #جاهزين  للانتخابات.
نشطاء علقوا على تصريحات حركة حماس بتساؤل: "كيف جاهزين والشباب إلي قالوا بدنا انتخابات محبوسين !!".
الناشط أبو عدي من غزة يقول في تعقيبه على هاشتاق جاهزين:"  حماس اعلامياً جاهزة للانتخابات والمصالحة وانهاء الانقسام ، لكن عملياً تعمل على افشال كل ما اعلنت عن جهوزيته".
وعلق نشطاء صور المعتقلين في سجون حماس بغزة فور اعلان جهوزيتها للانتخابات ، وعقبوا أسفل الصور:" أين الديمقراطية الانتخابية التي تريدينها وهؤلاء معتقلين؟".
الناشطة هنادي الطريفي من رام الله عقبت على جهوزية حماس بسخرية وقالت:" مفهوم جاهزين بالنسبة لهم ، تفريغ الساحة من كل معارض للانقلاب، و لسياستهم المبنية عليه في غزة ، مع اثارة الفوضى وانتشار السلاح غير الشرعي في الضفة ،بذلك من وجهة نظرهم جاهزين لضمان حصد أصوات تذهب لهم ليس حبا بل مناكفة ".
وفي تعقيب مقتضب في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك  قال ا.عبد الرحمن حسن شحادة :"يضحكون على الذقون".
ويعتبر الناشط أبو ساجد عودة ، اعلان جهوزية حماس للانتخابات مجرد مناورة.
ويسخر الناشط نضال أكرم في تدوينته من جهوزية حماس وكتب:" أعلن التجهيز لانشاء (تنظيم )جديد بأرض الوطن #جاهزين_للانتخابات".
الناشط نضال سمير عقب بسخرية:" مفترق آلسرآيآ يغير صورته آلشخصية".
ورد المتابع نصر حجازي على هاشتاق جاهزين بتدوينة له قال فيها:" #جربناهم".
ويتفق الناشط وسام عمار مع سابقه ويقول:" فعلا #جربناهم وخلص #بدناش_اياهم".
وقال شقيق المعتقل لدى أجهزة حاس في غزة الصحفي هاني الأغا في تعقيب له:" كان يجدر قبل جاهزين اطلاق سراح الصحفي الأغا".
يذكر أن حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس، قال إن  حركته لا تقبل بأي شكل من الأشكال إجراء انتخابات عامة دون أن تشمل القدس وقطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.
وقال قاسم في تصريح صحفي، "لا انتخابات دون القدس وغزة، واستثناء أي منهما يعني تعميق الانقسام الفلسطيني وتعقيد كل محاولات استعادة بناء النظام السياسي بما يشمل الكل الفلسطيني".
وأضاف: "الانتخابات يجب أن تكون عامة ومتزامنة وتجري في القدس وغزة والضفة"، مشدداً على ضرورة عدم تكرار ما حدث في الانتخابات البلدية عندما أجرتها السلطة في الضفة دون باقي المناطق، واصفا ذلك بـ "الخطأ الجسيم الذي يجب ألا يتكرر".
والتقى وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة  د. حنا ناصر، يوم الإثنين بمدينة غزة، قيادة حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية.
وقال يحيى السنوار في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء الذي عقد بمكتبه في غزة: "كنا وما زلنا وسنظل مع خيارات شعبنا، ومع أن نحتكم للشعب ولن نختلف معه في يوم من الأيام".
وأضاف: "جاهزون للانتخابات دوما وسنجعلها رافعة لتصويب المسارات الاستراتيجية في تاريخ شعبنا خلال ربع العقد الماضي".

اخر الأخبار