مجدلاني: الاحتلال سيكون عقبة أمام إجراء الانتخابات

تابعنا على:   19:47 2019-10-30

أمد/ رام الله: قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن هيمنة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على النظام العالمي، لم يساهم بدعم عملية السلام في الشرق الأوسط، بل شجع دولة الاحتلال على التنصل من الاتفاقيات، وبهذه الإدارة انتقلت الولايات المتحدة من وسيط غير نزيه إلى شريك للاحتلال.

جاء ذلك خلال لقائه  بمكتبه يوم الأربعاء، وفداً سياسياً أسترالياً برئاسة نائب رئيس الوزراء السابق نائب رئيس حزب العمل الاسترالي واين سوان ، وسفير استراليا لدى دولة فلسطين مارك بايلي.

وأضاف مجدلاني: "نحن أمام وضع سياسي صعب عملية سياسية مجمدة، وعقوبات جماعية تفرضها إدارة ترامب ودولة الاحتلال".

وأشار إلى أن "القيادة الفلسطينية" وبإرادة سياسية واضحة، ذهبت باتجاه إجراء الانتخابات وتجديد النظام السياسي الفلسطيني، مستدركاً: "الاحتلال سيكون عقبة امام ذلك، لأن الانتخابات تعني تقوية النظام السياسي الفلسطيني، وهو يريد تقويض هذا النظام عبر منع الانتخابات بمدينة القدس".

وأكد على أن السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية، بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، بينما حكومة الاحتلال وإدارة ترامب تسعى وبكافة الإجراءات لفرض الحلول أحادية الجانب التي يرفضها ليس الشعب الفلسطيني وحسب، بكل كافة الدول الداعمة لحل الدولتين ولأمن وسلم المنطقة.

كما وضع مجدلاني الوفد بصورة آخر المستجدات السياسية ، وقرارات حكومة رام الله بالانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال، قائلاً: "إن كل حكومة تدافع عم مصالح شعبها ، وأن الحكومة الفلسطينية ماضية بهذا الاتجاه لتعزيز وتشجيع المنتج الفلسطيني".

ومن جانبه، أكد الوفد الأسترالي على دعمهم لخيار السلام وفق قرارات الشرعية الدولية، كما بحث اللقاء الذي حضره عضو المكتب السياسي للجبهة فضل طهبوب، وعضو اللجنة المركزية تغريد كشك ، وبحث التعاون المشترك بين الحزبين.

اخر الأخبار