أبو الرب يحذر من خطورة ممارسات الاحتلال لمنع المصلين من الدخول للإبراهيمي

تابعنا على:   09:20 2019-10-30

أمد/ رام الله : أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله حسام ابو الرب ،ان قوات الإحتلال قامت بتحويل الحرم إلى ثكنة عسكرية وفرضت قيودا صارمة وقاسية لمنع المواطنين من الوصول، في خطة تهدف للحد من أعداد المواطنين المصلين الراغبين في الصلاة في المسجد الإبراهيمي نتيجة ازدياد أعداد المصلين في الحرم وخاصة وقت صلاة الفجر.

واكد ابو الرب ان قوات الإحتلال الإسرائيلي قامت بإغلاق وطرد موظفي الحرم الإبراهيمي صباح يوم الأربعاء بعد اصابة سيدة فلسطينية تحت مبررات واهية وعارية عن الصحة..

وقال ابو الرب  أن موظفي الوزارة رفضوا وبشدة الإنصياع لقرار قوات الإحتلال، الأمر الذي دفع الأخير إلى إخراجهم بالقوة واحتجاز العديد منهم داخل الحرم .

وأكد ابو الرب " أن الإستمرار بهذه الجرائم بين الحين والأخر وبمباركة من المستوى السياسي الإسرائيلي  وبشكل علني يلزم العالم  أن يقف عند مسؤولياته وأن يتدخل بشكل جاد لوضع حد لهذه الإنتهاكات .

مطالبا المجتمع الدولي بشكل عام والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها اليونسكو بوضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحصل في القدس والمسجدين الأقصى والإبراهيمي.

كما دعا ابو الرب أبناء محافظة الخليل بالإستمرار في أداء الصلوات في الحرم الإبراهيمي الشريف لحمايته من المخططات الإسرائيلية المتتابعة للاستيلاء عليه.

اخر الأخبار