النضال الشعبي وحركة المبادرة تؤكدان: الانتخابات العامة حق دستوري وديمقراطي لإنهاء الانقسام

تابعنا على:   18:16 2019-10-27

أمد/ رام الله: أكدتا جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن إجراء الانتخابات العامة حق دستوري وديمقراطي لشعبنا الفلسطيني، ومدخل جدي إلى إنهاء الانقسام الاسود في مسيرة شعبنا، وضرورة مهمة من أجل تجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني، لمواجهة التحديات الجسام التي تواجهه.

جاء ذلك خلال لقاءً قيادياً جمعهم شارك فيه عن الجبهة فضل طهبوب رئيس دائرة العلاقات الوطنية والسياسية، ومراد حرفوش عضو الدائرة" ، وعن حركة المبادرة د. مصطفى البرغوثي، خالد الصيفي.

وقال الطرفان في مستهل اللقاء، إن المشروع الوطني الفلسطيني يتعرض الى هجمة إسرائيلية أمريكية يراد منها انهاء القضية الفلسطينية، وشطب أهدافنا الوطنية التي نضالنا سنوات طويلة من أجل تحقيقها، وإن هذا لن يثنينى عن مواصلة مسيرة كفاحنا حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق تطلعات وأهداف شعبنا بعودة اللاجئين الى ديارهم، وحق تقرير المصير، وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. 

وتابعا، إن مطلوب اليوم من أجل مواجهة التحديات التي تعصف في القضية الفلسطينية إنهاء الانقسام الفلسطيني وبناء الوحدة الوطنية، ولإن بقاء الانقسام مضره حتمية إلى مشروعنا الوطني، ومستقبل شبابنا الفلسطيني.

 وأكدا الطرفان، أن هذه الفترة الحالية تتطلب لقاءاً مع كافة القوى الوطنية والإسلامية، من أجل الاتفاق على كافة إجراءات وآليات العملية الانتخابية، مشيران إلى أن أصبح جيلاً من الشباب لم يمارسوا الانتخابات ترشحاً وتصويتاً وهذه يتطلب الإصرار على اجراء الانتخابات التشريعية، والرئاسية، والمجلس الوطني وفق نظام التمثيل النسبي الكامل، مؤكدان على أن يكون الوطن دائرة انتخابية واحدة، وفي حال رفض دولة الاحتلال الاسرائيلي على اجراء الانتخابات في مدينة القدس يتطلب فتح موجه من الاشتباك والنضال المستمر، للحفاظ على الهوية العربية للمدينة، وشكل من اشكال المواجهة المفتوحة والمستمرة مع الاحتلال.

وشدد الطرفان، على أهمية تواصل اللقاءات الوطنية والحوارات بين الجبهة وحركة المبادرة في الفترة القادمة، وكذلك ضرورة نقاش العديد من القضايا الوطنية المهمة.

اخر الأخبار