رأفت يدين إعلان الحكومة الأوكرانية اعتزامها فتح مكتب دبلوماسي في القدس

تابعنا على:   11:57 2019-10-27

أمد/ رام الله: أدان عضو لجنة تنفيذية مقاطعة رام الله، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" اصالح رأفت، إعلان الحكومة الأوكرانية، اعتزامها فتح مكتب دبلوماسي لها للاستثمار في مدينة القدس المحتلة.

واعتبر رأفت، في تصريح له وصل "أمد للإعلام" نسخةً عنه، هذه الخطوة من الحكومة الاوكرانية مخالفة للقرارات الدولية التي طالبت إسرائيل بإنهاء احتلالها للقدس الشرقية، وأنها عاصمة للدولة الفلسطينية.

وقال: إننا "نسعى مع الدول العربية والأصدقاء للعمل على ثني أوكرانيا، للتراجع عن قرارها الذي ينتهك قرارات الشرعية الدولية".

وفي سياق آخر، رحب رأفت، بقرار الكنيسة الأسقفية في الولايات المتحدة الامريكية بسحب استثماراتها من أي شركات تستثمر في المستعمرات الإسرائيلية المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في خطوة مماثلة لما اتخذته الكنائس الإنجيلية اللوثرية، المشيخية، الميثودية المتحدة، والمسيح المتحدة.

وطالب الدول والمؤسسات العالمية بالالتزام بالقرارات الدولية ومساعدة الشعب الفلسطيني، في نيل حريته بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن كافة الأراضي الفلسطينية وإنهاء معاناته المتواصلة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس على حدود العام 1967.

اخر الأخبار