الفالوجي: حكومة حماس في غزة هي حكومة أمر واقع والحكومة الشرعية في رام الله

تابعنا على:   16:02 2013-10-31

أمد/ غزة : قال عماد الفالوجي وزير الاتصالات الاسبق إن العلاقات مع مصر تشهد توتر  مع غزة في الوقت الراهن وأن مصر أكبر من أن تنظر إلى أخطاء حماس.

وأضاف الفالوجي خلال حواره مع الإعلامية رانيا بدوى مقدمة برنامج " في الميدان" على فضائية "التحرير": إن المخابرات المصرية كانت تعلم أن حقائب الأموال الحمساوية التي كانت تدخل غزة عبر المنافذ والأنفاق لدفع مرتبات الموظفين، مؤكدا أن مصر كانت تسهل ذلك لمساعدة أهل القطاع وهى دولة كبيرة ويجب أن تتغاضى عن أخطاء حماس.

واعتبر القيادي المحسوب على التيار الاسلامي ،  أن الإخوان المسلمين لا يواكبون المجتمع الدولي حيث إنهم لا يؤمنون بالديمقراطية وتأخروا كثيرا في الإعتراف بها، لأن فكرهم السياسي يتغير ببطء، مشيرا إلى أن وجود حركة حماس في السلطة هي حكومة أمر واقع في غزة، بينما السلطة الفلسطينية في رام الله هي السلطة الشرعية للدولة.

وتابع أن مصر تعلم إن الشعب الفلسطيني سينفجر إذا لم يتم تزويده بالغذاء والبضائع عبر الأنفاق والتي تؤمن مدخل أساسيا لاحتياجات القطاع ولابد من توفير بدائل بعد غلق الأنفاق.

وأكد أن هناك 1500 نفق بين مصر وغزة وأن الدولة المصرية تعلم كل تلك الأنفاق وكانت تتغاضى عنها لتسهل على القطاع في ظل الحصار الإسرائيلي، مدللا على ذلك بقيام الجيش المصري بغلق جميع الأنفاق في فترة زمنية قياسية، معتبراً أن غلق معبر رفح عقاب لأهل غزة لأنه يعاقب 1.5 مليون فلسطيني بالقطاع.

اخر الأخبار