(9) قتلى بهطول أمطار غزيرة في اليابان

تابعنا على:   11:02 2019-10-26

أمد/ طوكيو-رويترز: هطلت أمطار غزيرة على أجزاء من شرق اليابان، أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل، وفيضان مياه الأنهار على ضفافها وصدور أوامر بإجلاء مئات الآلاف بعد أسبوعين من تعرض نفس المناطق لفيضانات ورياح عاتية مصاحبة للإعصار هاجيبيس.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية بحسب وكالة "رويترز"، إنه بحلول الساعات الأولى من صباح يوم السبت (بالتوقيت المحلي)، كان أربعة أشخاص قد لاقوا حتفهم وأصبح اثنان آخران في عداد المفقودين في مقاطعة تشيبا إلى الشرق مباشرة من طوكيو.

واجتاحت الانهيارات الأرضية المناطق التي غمرتها المياه في المنطقة الغارقة في ثالث عاصفة ممطرة تتعرض لها خلال ستة أسابيع وهطلت في بعض الأماكن، خلال 12 ساعة، كميات من الأمطار مماثلة لما يسقط في شهر.

وصدرت أوامر إجلاء ونصائح للسكان بامتداد قسم كبير من الممر الشمالي الذي تعرض بالفعل لضربات إعصارين منذ الشهر الماضي. وبلغ منسوب الأمطار التي هطلت على مدينة أوشيكو في تشيبا 283.5 ملليمتر على مدار 12 ساعة.

وقتل الإعصار هاجيبيس ما لا يقل عن 82 شخصا عندما اجتاح وسط وشرق اليابان بأمطار غزيرة ورياح شديدة ولا يزال نحو 12 شخصا في عداد المفقودين كما أصيب أكثر من 300.

وهطلت الأمطار على منطقة طوكيو على مدار قسم كبير من اليوم قبل أن تتحرك شمالا. وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن من المتوقع أن يتراوح إجمالي منسوب الأمطار في المنطقة المحيطة بطوكيو ما بين 200 و300 ملليمتر بحلول المساء. وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون إنه جرى تحويل مسار بعض الرحلات الجوية بسبب سقوط الأمطار.

اخر الأخبار