هيئة الأسرى تكشف تفاصيل قمع قوات الاحتلال أسرى "عسقلان" ونقلهم إلى "نفحة"

تابعنا على:   10:34 2019-10-25

أمد/ رام الله: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوم الجمعة، بأن يومًا عصيبًا مرّ على أسرى سجن عسقلان الأربعاء، على إثرها تم قمع ونقل جميع أسرى المعتقل والبالغ عددهم 50 أسيرًا الى سجن نفحة الصحراوي.

وكشفت الهيئة عن تفاصيل ما حصل بالمعتقل، عقب زيارة محامي الهيئة كريم عجوة أمس للسجن والذي لم يتبقى به سوى 4 أسرى وهم كل من الأسيرين المريضين (عثمان ابو خرج، والمسن موفق عروق) والأسيرين زيد يونس وأمين زيادة.

ويروي الأسير أبو خرج للمحامي عجوة، "أن يوم الأربعاء وبعد انتهاء وقت زيارات الاهل لأبنائهم الأسرى، وبالتحديد الساعة الواحدة ظهرا تم اقتحام قسم (3) من وحدات القمع (المتسادا ودرور واليماز) التابعة لمصلحة السجون، مدججين بالسلاح والهراوات والغاز والكلاب البوليسية".

وأوضح، أن "أفراد هذه القوات اقتحمت غرف القسم بشكل همجي، حيث اعتدت على الأسرى وألحقت الضرر والخراب بممتلكاتهم وحاجياتهم واغراضهم الشخصية وقلبتها رأس على عقب دون أية أسباب، وتم القاء اغراض الاسرى وملابسهم في ساحة الفورة وجرى اتلاف الكهربائيات وتخريبها بشكل كامل".

وبين الأسير ابو خرج، أنه وبعد عملية الاقتحام قامت إدارة السجن بنقل جميع الاسرى الى سجن نفحة دون السماح لهم بأخذ ملابسهم، ولم يتبقى في السجن سوى الاسرى (عثمان ابو خرج وموفق العروق وزيد يونس وأمين زيادة) ويقبعون في معبار المعتقل بظروف صعبة، حيث لم يسمح لهم أيضا بأخذ ملابسهم واحتياجاتهم وكذلك لم يعطوهم أدويتهم كون بعضهم يعاني من ظروف صحية خطيرة كأبو خرج وعروق.

اخر الأخبار