أردوغان: نبذل الجهود من أجل الحل السياسي للأزمة السورية

تابعنا على:   23:23 2019-10-24

أمد/ اسطنبول: أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الخميس، أن سوريا للسوريين وزعم أن تركيا تبذل الجهود من أجل الحل السياسي للأزمة السورية.

وقال أردوغان في مقابلة تلفزيونية قناة روسيا اليوم :علينا أن نتصرف بحذر ونحاول حاليا تسيير أعمالنا واتصالاتنا مع سوريا بواسطة روسيا وإيران خلال مباحثات أستانا.

وأعلن عن إمكانية حل مشكلة المنطقة الآمنة وتنفيذ مشاريع البناء بالتعاون مع روسيا والولايات المتحدة وإيران وبناء مدينة للاجئين.

ووقَع رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء الماضي، مذكرة تفاهم من 10 نقاط عقب ست ساعات من المفاوضات، حيث عبر بوتين عن رضاه، واصفا المفاوضات بأنها "مهمة جدا إن لم تكن بالغة الأهمية لإنهاء وضع متوتر جدا على الحدود السورية التركية".

وبموجب الاتفاق، فإن الشرطة العسكرية الروسية ستشرع مع قوات حرس الحدود السورية بتسهيل إخراج "وحدات حماية الشعب الكردية" إلى عمق 30 كيلومترا داخل الأراضي السورية، وينبغي الانتهاء من ذلك خلال 150 ساعة.

وستبدأ القوات الروسية والتركية بعد ذلك بتسيير دوريات مشتركة في نطاق عشرة كيلومترات في "المنطقة الآمنة" في شمال شرق سوريا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار