شبان ينتمون لحركة حماس يغلقون مؤسسات دولية في غزة بذكرى وعد بلفور المشئوم

تابعنا على:   15:36 2013-10-31

أمد/ غزة : أغلق شبان غاضبون مقربون من حركة حماس في غزة ،  صباح اليوم، مؤسسات دولية في غزة بشكل جزئي بمناسبة ذكرى وعد بلفور الذي يصادف يوم السبت المقبل.

وتوجه المتظاهرون إلى المؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة والقنصلية الفرنسية، والقنصلية البريطانية ومكتب برنامج الامم المتحدة الانمائي undp لاغلاقها بشكل جزئي.

وقال محمد ياغي أحد أعضاء ائتلاف شباب الانتفاضة –  التي شكلتها حركة حماس كذراع مضاد لحركة "تمرد ضد الظلم في غزة " وعد بلفور إن بريطانيا أعطت إسرائيل وطنا لمن لا يستحق"، داعيا إياها إلى تعويض الفلسطينيين عن الأضرار التي لحقت بهم نتيجة تهجيرهم وتشريدهم .

ودعا مجدي سليم عضو آخر في الائتلاف بريطانيا إلى تصحيح خطأها منذ 60 عاما وأن تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وتابع "تحل علينا ذكري الجريمة والوعد غير المسؤول في ظل استمرار إسرائيل بحملات تهويد القدس ومصادرة الأراضي والتوسع في الاستيطان، وفي ظل انشغال الساحات الإقليمية بشؤونها الداخلية في ظل استمرار الحصار على قطاع غزة واستهداف أهلها من قبل الاحتلال".

وأكد الائتلاف انه لا بديل عن حق العودة، مطالبا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني.

والائتلاف شبابي فلسطيني لدعم الانتفاضة الفلسطينية وخيار الكفاح الشعبي ضد الاحتلال يضم شبان من مختلف أراضي فلسطين المحتلة في الضفة وغزة والداخل المحتل.