بلدية غزة تعقد لقاءً تنسيقياً حول تشغيل سوق السيارات المركزي الجديد

تابعنا على:   13:37 2019-10-23

أمد/ غزة: عقدت بلدية غزة لقاءً تنسيقياً حول تشغيل سوق السيارات المركزي الجديد تمهيداً لافتتاحه قريباً مع بداية الشهر القادم ضمن جهود البلدية لتوفير مكان آمن ورسمي لبيع وشراء السيارات في المدينة .

وحضر اللقاء الذي عُقد في غرفة المجلس البلدية بمقر البلدية الرئيس، أعضاء المجلس البلدي، بدر صبرة، ومصطفى قزعاط، ومروان الغول، ومدير عام الشؤون المالية في البلدية فايز المحلاوي، ورئيس قسم أملاك البلدية هاني أبو أمونة، وممثلين عن وزارة المواصلات وشرطة البلديات، وشركة هاني عطااللة المتضمنة للسوق .

وقال؛ بدر صبرة إن بلدية غزة أنشأت سوق السيارات المركزي الجديد في شارع الحرية جنوب المدينة ضمن جهودها لتوفير مكان رسمي وآمن لعملية بيع وشراء السيارات بدلاً من المكان الحالي على شارع صلاح الدين في منطقة الزيتون  .

وأوضح أن السوق يخدم كل مدن ومحافظات قطاع غزة نظراً لموقعه في منطقة تقع وسط القطاع وسعة مساحته  الإجمالية، بالإضافة إلى سيتم توفير مكتب لإجراء عمليات نقل الملكية بالتنسيق مع وزارة المواصلات .

من جهته قال مصطفى قزعاط إن السوق الجديد سيضبط عملية بيع وشراء السيارات في منطقة واسعة تشتمل على مواقف للسيارات ومعرشات ومكتب للشرطة ومكتب لعملية نقل الملكية للسيارات للتسهيل على المواطنين .

وأكد أهمية التعاون والتنسيق مع جهات ذات العلاقة المتمثلة بوزارة المواصلات، وشرطة المرور، والشركة المتضمنة للسوق، وشرطة البلديات، والجهات الأخرى لإنجاح السوق والحفاظ على النظام في الشوارع المؤدية إليه، ومنع أي ازدحام مروري في الشارع من خلال منع أي وقوف للسيارات خارج أسوار السوق .

من جانبه قال فايز المحلاوي إن سوق السيارات المركزي يقع في شارع الحرية على حدود المدينة الجنوبية وتبلغ مساحته الإجمالية نحو 18 دونم، وتم تجهيز نحو 8 دونمات من مساحته بالمعرشات، وعمل مواقف للسيارات،  وكذلك تم عمل سور خارجي للسوق، وغرف بهدف استعمالها لإدارة السوق والشرطة ومكتب الترخيص .

من جهته أكد ممثل شركة هاني عطا الله المتضمنة للسوق، عادل عطا الله أنه سيتم تشغيل السوق بواقع 6 أيام في الأسبوع وليس يومين كما كان في السوق الحالي الذي سيتم نقله مع بداية الشهر القادم .

وناقش المجتمعون آلية تشغيل السوق، والتعاون بين البلدية والشركة المتضمنة للسوق، وشرطة المرور، ووزارة المواصلات، والجهات ذات العلاقة الأخرى للتسهيل عملية دخول السوق بأسعار رمزية، وتوفير كافتيريا للسوق .

وفي نهاية اللقاء أوصى المجتمعون بضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات ذات العلاقة خلال مرحلة ماقبل الافتتاح الرسمي ونقل السوق لتهيئة المواطنين والتجار وإعلامهم بمكان السوق الجديد، ودعوة كافة الجهات الحكومية والأهلية لحضور الافتتاح .

يذكر أن مكان السوق الحالي في شارع صلاح الدين يتسبب في ازدحام مروري للمنطقة لنظراً لوجده على جانب الشارع في مكان غير رسمي وضيق مساحته وكذلك لايتوفر به مكاتب لنقل الملكية .   

اخر الأخبار