مهجة القدس والجهاد ينظمان وقفة إسناد للأسرى المضربين عن الطعام

تابعنا على:   14:22 2019-10-19

أمد/ غزة: نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى ودائرة العمل النسائي لحركة "الجهاد" يوم السبت؛ وقفة دعم واسناد للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري التعسفي الذي تنتهجه سلطات الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى وعلى رأسهم الأسير القائد طارق قعدان المضرب عن الطعام لليوم الـ 80 على التوالي والأسيرة هبة اللبدي المضربة عن الطعام لليوم الـ 26 على التوالي، وذلك أمام برج شوا وحصري بمدينة غزة.

وقال الأسير المحرر تامر الزعانين الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس "إن أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال يخوضون اليوم معركة حقيقية مع العدو الصهيوني لكسر عنجهيته ورفضاً لسياسة الإعتقال التعسفي الذي يمارسه بحقهم، وسط تخاذل دولي وحقوقي تجاه قضيتهم العادلة.

وأوضح الزعانين، أن هذه الجرائم المرتكبة بحق أسرانا في سجون الاحتلال تمارس بغطاء قانوني صهيوني وبالتنسيق مع جهاز المخابرات، منتهكةً بذلك كل القوانين والمواثيق الدولية التي نصت على عدم شرعية الاعتقال الإداري الذي يمارس على جميع فئات الشعب الفلسطيني بلا استثناء.

وشدد، على ضرورة قيام المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري من أجل إنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام قبل فوات الأوان، مطالباً الحكومة الأردنية بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسيرة الأردنية هبة اللبدي خاصة بعد تدهور حالتها الصحية قبل أيام.

من جهتها قالت آمنة حميد المتحدثة باسم دائرة العمل النسائي لحركة الجهاد، "إن أسرانا وأسيراتنا الأبطال في سجون الاحتلال يخضعون بشكل دائم لكل وسائل الإذلال والتضييق من قبل العدو الصهيوني بشكل ممنهج لثنيهم عن معركة الكرامة التي يخوضونها تحقيقاً لمطالبهم العادلة.

وأضافت حميد "أن الأسيرة الأردنية هبة اللبدي تقبع في سجن الدامون في ظروف قاسية وصعبة دون توجيه أي تهمة لها، ضاربة بعرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق الدولية"، مطالبةً الحكومة الأردنية التي تستظل بكل مظلات الاتفاقيات الدولية العمل على إطلاق سراح الأسيرة هبة اللبدي، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي، للإفراج عن كافة الأسيرات اللاتي يخضعن لكل وسائل الإذلال المهينة داخل سجون الاحتلال.

ودعت، شعبنا الفلسطيني الانتفاض في وجه المحتل من أجل الأسرى ووفاءً لهم ولتضحياتهم وانتصاراً لمعاناتهم المستمر داخل سجون الاحتلال.

اخر الأخبار