الحية : سنحرر القدس بالصواريخ

01:39 2013-10-05

أمد/ غزة : أكد الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" ان صواريخ المقاومة التي دكت تل ابيب تستعد لتنطلق من جديد لتحرير القدس والمسجد الاقصى المبارك، داعيا الامة العربية والإسلامية إلى المشاركة في هذا النصر.كما قال.

وشدد الحية في كلمة له خلال مهرجان "لبيك يا اقصى" الذي نظمته حركة "حماس" مساء الجمعة (4|10) شمال قطاع غزة  على ان بوصلتهم لن تنحرف مهما كانت الظروف، محذرًا من مؤامرة تحاك ضد القدس لتهويدها وتقسيم المسجد الاقصى زمانيًا ومكانيًا وسط صمت مريب من العرب والمسلمين، مشيرًا إلى انه حتى المظاهرات التي كانت تخرج لم تعد تخرج.

ودعا الامة العربية والإسلامية إلى التحرك لنجدة القدس ورفع الحصار عن غزة، وقال "إن حق العودة حق مقدس وان القرار والموقف الفلسطيني هو ان يعود اللاجئين إلى بيوتهم التي هجروا منها عام 1948م"، محذرًا من مؤامرة التوطين التي يحاك لها.

ووجه القيادي في حركة "حماس" كلمة للمفاوض قال فيها: "انت لا تمثل الشعب الفلسطيني"، وأضاف مخطابًا السلطة: "اوقفوا مهزلة المفاوضات وانسحبوا منها فانتم لا تمثلوننا، ونحذر من أي توقيع او تنازل فحينها لا يعترف احد بما توقعون".على حد تعبيره

وأكد الحية ان القدس والأقصى والأرض واللاجئين في خطر، وغزة تسام بالحصار "لأنها قلبت الموازين وحركت المياه الراكدة في كل الميادين وقالت للجميع انتم قادرون على الانتصار". على حد تعبيره.

وشدد الحية ان القضية الفلسطينية اليوم تمر بأصعب مراحلها، داعيًا إلى التعامل بمسؤولية عالية معها.وقال: "ان وحدة الشعب الفلسطيني يجب ان تكون على الثوابت المعروفة دون تحريف، ونمد أيدينا اليوم ونقول للكل الفلسطيني تعالوا ننهي الانقسام ونطبق ما اتفقنا عليه بكل أمانة، وآن الاوان ان يتحد شعبنا وان ننهي الانقسام".