بذكرى "صفقة وفاء الأحرار" الثامنة..فصائل فلسطينية: قضية الأسرى ستبقى أولوية مركزية

تابعنا على:   09:25 2019-10-18

أمد/ غزة: قال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس بغزة صباح يوم الجمعة، إنّ "قضية الأسرى ستبقى أولوية مركزية عند حركة حماس بمستوياتها المختلفة، ولن يهدأ لنا بال إلا بتبيض السجون من أسرانا الأبطال".

وأضاف قاسم في تصريحات صحفية وصلت "أمد للإعلام"، أنّ "صفقة وفاء الأحرار، شكلت إنجازاً كبيراً لشعبنا الفلسطيني "ومقاومته" الباسلة، وللمفاوض القسامي العنيد.

وأوضح، "أثبت هذه الصفقة قدرة المقاومة بالالتفاف الشعبي حولها، على انتزاع حقوقه شعبنا وحريته، وإجبار الاحتلال على الانصياع لإرادة المقاومة ، وتخطي الاحتلال ما  سماه خطوطاً حمراء كان قد رسمها لنفسه".

وتابع، أنّ "كتائب القسام، سجلت نصراً كبيراً في المعركة الأمنية وصراع الأدمغة منذ أسر الجندي جلعاد شاليط، والاحتفاظ بها لأكثر من خمس سنوات في بيئة أمنية معقدة، وصولاً لتفاصيل عملية التسليم، وهو ما أربك منظومة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية".

ومن جهتها، جددت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، تمسكها بخيار أسر الجنود كخيار إستراتيجي لتحرير الأسرى من سجون العدو وتؤكد أن تحريرهم واجب شرعي ووطني تسعى لتحقيقه في أي وقت.

وقالت الاولية في تصريخ صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، إنّه "في مثل هذا اليوم إنتصرت دماء شهداء ألوية الناصر صلاح الدين منفذو عملية الوهم المتبدد وأثمرت نصرا مبينا وإنتزعنا حرية ١٠٢٧ أسيرا بالقوة.

وتوجهت،  بالتحية إلى أرواح شهدائنا منفذو عملية الوهم المتبدد حامد الرنتيسي ومحمد فروانة وإلى المشرف على التنفيذ القائد الشهيد عماد حماد القائد العام لألوية الناصر صلاح الدين.

اخر الأخبار