المشهراوي: اتمنى من الرئيس عباس الذهاب فورا الى غزة ويطلق منها صرخة لوقف العدوان

تابعنا على:   16:52 2014-07-12

أمد/ القاهرة: طالب القيادي الفتحاوي سمير المشهراوي، الرئيس محمود عباس بالذهاب فورا الى قطاع غزة، ويوقود من هناك العمل لوقف العدوان، وقال في مقابلة مع قناة \"أون تي في\" المصرية، بعد ظهر اليوم السبت، \"كنت اتمنى ارتقاء اداء الرئيس عباس الى مستوى الحدث، وادعوه الى الذهاب الى غزة ويطلق صرخة من أجل وقف العدوان، ولو كان الشهيد ابو عمار حضارا لفعل ذلك\"..

وأكد المشهراوي، أن العدوان لا يفرق بين الحجر والبشر ويستخدم قدر هائل من القوة الغاشمة تعبر عن عدو فاشي، ويجب الا تمكن اسرائيل من كسر ارداة الشعب الفلسطيني، ولا يجب ان يبرر البعض ذلك بأنه قد يخدم حماس..فتح والكل الفلسطيني موحد ضد العدوان..

ويجب ان يخجل العالم  من الجرائم في غزة ف الاحتلال يتحمل كل المسؤوليات والتداعيات

وناشد المشهراوي، البعض الفلسطيني والعربي أن لا يتم وضع المسألة من منطلق الخصومة مع حماس، فهو منطق مغلوط يؤدي الى نتائج مغلوطة..

وأكد، رغم \"اننا التيار الأشد خصومة مع حماس\" و\"تحفظنا بوضع ملاحظاتنا على اتفاق المصالحة رغم اننا نعرف انه بني على مصالح من الطرفين\".. الا انه عندما \"تكون هناك حرب فالعدو المركزي هوالاحتلال، فلا صوت فوق صوت المواجهة\".

وأعلن، انه في مواجهة الاحتلال كل الاساليب مشروعة بما فيها خطف المستوطنين، فهو اشد خطرا من الجندي الاسرائيلي، ومعظمهم مسلحين يرتكيون اعمالا ارهابية ضد اهلنا، ولا يجوز تجميل صورتهم وكأنهم مثلنا، كما قال البعض الفلسطيني..

واقال المشهراوي، ان الشعب سيستمر في المقاومة من كل القوى، فالثورة تقوم على ارادة الشعوب التي يجب الا تنكسر.. واسرائيل تعمل على كسر روح المقاومة والحفاظ الاستراتيجي بالسيطرة على الوضع العسكري، وابقاء الانقسام الفلسطيني

وكشف ان هناك جهودا مصرية تبذل لوقف العدوان بعيدا عن الموقف من حماس، باعتبار ذلك واجبا مصريا كدولة شقيقة كبرى، الا ان هناك عقبات تعترض الاتفاق..

اخر الأخبار