أشتية يدعو الأطباء الفلسطينيين في إسرائيل للعمل في المستشفيات الفلسطينية

تابعنا على:   14:34 2019-10-17

أمد/ رام الله: دعا رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد أشتية، الأطباء الفلسطينيين العاملين بالمستشفيات الإسرائيلية، إلى العمل في المستشفيات الفلسطينية لتعزيز الكادر الطبي الفلسطيني وتزويده بالتخصصات المختلفة.

وأكد أشتية، خلال استقباله وفدا من جمعية "أطباء لحقوق الإنسان"، أن التوجه لوقف التحويلات إلى إسرائيل يرافقه تركيز الجهد على تعزيز القطاع الصحي الوطني، من حيث التجهيزات والكادر الطبي ونوعية الخدمات المقدمة.

وأوضح أن هناك محاولات إسرائيلية للضغط على الحكومة لإعادة التحويلات للمستشفيات الإسرائيلية، التي خسرت الملايين جراء هذه السياسة، ومحاولات أيضا لتحريض الرأي العام الفلسطيني على هذا التوجه.

وأكد أن وزارة الصحة تعمل وفق آلية مهنية، لتمكين كل مريض من الحصول على العلاج الذي يحتاجه من خلال تقارير الأطباء واللجان المختصة.

واطلع أشتية، على واقع عمل "أطباء لحقوق الإنسان" في تقديم الخدمات الطبية للفلسطينيين سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة بشكل مجاني، بالإضافة إلى متابعة الحالة الصحية للاسرى المرضى في سجون الاحتلال.

وثمن دور الجمعية التطوعي في مساندة القطاع الصحي الفلسطيني، لا سيما في المناطق التي يصعب الوصول إليها، من خلال قيامهم بإنشاء عيادة متنقلة لفحص المرضى، وتقديم العلاج والدواء لهم بشكل مجاني.

اخر الأخبار