أشتية يبحث مع وزير التعاون السويدي إمكانيات تلبية الأولويات التنموية الوطنية

تابعنا على:   16:47 2019-10-16

أمد/ رام الله: أشاد رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد آشتية، خلال لقائه وزير التعاون الدولي والإنمائي السويدي بيتر اريكسون، يوم الأربعاء، بالدعم السويدي المستمر لفلسطين سياسياً ومالياً.

وبحث أشتية، مع الوزير الضيف إمكانيات رفع مستوى التخطيط المشترك، لتلبي المشاريع الممولة من السويد الأولويات التنموية الوطنية في فلسطين، إلى جانب ما تغطيه من مجالات هامة في البنية التحتية وتعزيز المجتمع المدني، وغيرها.

وأشار إلى أن معالجة نسب البطالة الكبيرة بين خريجي الجامعات من أهم أولويات الحكومة، داعيا لتوفير الدعم للخطط التي وضعتها الحكومة لتعزيز المشاريع الريادية، ولمواءمة مخرجات العملية التعليمية مع متطلبات سوق العمل. 

ودعا إلى تعزيز المشاريع التنموية والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة، بما يُخفف حدة الظروف الإنسانية التي يعيشها شعبنا هناك نتيجة الحصار الإسرائيلي.

من جانب آخر، أطلع رئيس الوزراء الوزير السويدي، على مستجدات المساعي لإجراء انتخابات عامة في فلسطين، وعلى الجهود لمواجهة التحديين الرئيسيين وهما إجراء الانتخابات في قطاع غزة وفي القدس، مشددا على أهميتها لإعادة الأجواء الديمقراطية إلى فلسطين.

وأعرب أشتية، عن امتنان الفلسطينيين شعباً وقيادة للسويد على وقوفها إلى جانب الحق والعدل بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، معتبراً أن ذلك بمثابة دعم لحل الدولتين الذي تتخذ إسرائيل إجراءات يومية لتدميره.

من جانبه، ذكر اريكسون، إن السويد صديقة لفلسطين وعملت لفترة طويلة مع الحكومة والأونروا والمجتمع المدني، مؤكداً استمرار بلاده بالعمل نحو إقامة الدولة الفلسطينية وفق حل الدولتين.

اخر الأخبار