دراسة: جوز عين الجمل يجنبك الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة

تابعنا على:   23:14 2019-10-15

أمد/ أشارت العديد من الأبحاث الى فعالية جوز عين الجمل في علاج الكثير من الأمراض، لاحتوائها على مجموعة مميزة من المواد المغذية و المهمة لمكافحتها.

ووفقا لدراسة أجريت في كاليفورنيا ، يساعد تناول جوز عين الجمل خمس مرات أو أكثر أسبوعيا على تقليل خطر الاصابة بالنوبات القلبية، ويقلل بشكل كبير من خطر احتشاء عضلة القلب.

ويرجع سبب فعالية جوز عين الجمل في تقليل الاصابة بأمراض القلب إلى احتواءها على كمية من الدهون الصحية  التي تساعد بشكل كبير في حماية القلب ، و فيتامين "B" الذي يساعد على استقرار الخلايا العصبية و تحسين أداء عضلات القلب.

يحتوي جوز عين الجمل على نسبة قليلة من الكربوهيدرات مقارنة بغيرها من المكسرات ، و نسبة قليلة من السكر الذي يساعد على تجنب ارتفاع السكر في الدم سواء لدى مريض السكري أو غيره. 

وأثبتت دراسة جديدة  أن تناول 80 جرام من جوز عين الجمل لشهرين متتاليين يقلل من مستويات الكوليسترول الضار بنسبة 16% لاحتوائه على مركبات كيميائية نباتية.

وتعزز ثمرة جوز عين الجمل  استقرار الجهاز العصبي حيث ينصح الأطباء به بشدة عند الاصابة بالاضطرابات العصبية العامة.

علاوة على ذلك، يحتوي جوز عين الجمل على هرمونات تساعد على تحسين الأداء العقلي و العصبي حيث يساعد تناوله خاصة على الافطار على تخفيف حالة الاكتئاب و الضغط النفسي. 

اخر الأخبار