د.مغاري لـ"أمد": الاعتذار واجب من قبل القائمين على فعالية "صيف غزة"

تابعنا على:   20:00 2019-10-15

أمد/ غزة:  استهجن د. يسري مغاري الأمين العام المساعد للاتحاد العام للفنانين التعبيرين الفلسطينيين في المحافظات الجنوبية، عدم السماح له ولمجموعة من الحضور، من حضور إحدى الفعاليات المقامة في منتجع الشاليهات على بحر غزة.

وقال مغاري لـ "أمد للإعلام"، :" لقد وصلت لي دعوة شخصية من الاتحاد الأوروبي ومنتدى شارك الشبابي، وهيئة المستقبل للتنمية، لحضور مهرجان صيف غزة 2019".

وأضاف:" في الوقت المحدد في بطاقة الدعوة، تفاجئت بمنع الأمن الخاص بالمكان، للجمهور المتواجد بالقرب من بوابة الشاليهات، من الدخول إلى القاعة، وهو ما أدى إلى حالة من الازدحام والتزاحم".

وقال مغاري على حسابه الخاص على "فيس بوك":" مهرجان صيف غزة 2019 لا يحترم دعوته مدراء مؤسسات محلية ودولية وقامات مجتمعية وصحافة وفنانين وفنانات يهانون من قبل مهرجان صيف غزة".2019

وأكد أن جميع المتواجدين كانوا يحملون بطاقات دعوة خاصة، سواء كانوا كبار أو صغار، مشيراً إلى وجود عدد كبير من مدراء المؤسسات والجمعيات، والفنانين الذين حضروا من أماكن مختلفة بناء على هذه الدعوة الخاصة.

ونوه مغاري إلى أنه توجه إلى مدير الأمن في الشاليهات، الذي أكد أنه ليس له أي علاقة بما يحدث، وإنما هو أمر خاص بالمنسقين للفعالية، مؤكداً إلى أنه قدم الاعتذار للمتواجدين، وطلب من عناصره الانسحاب من المكان.

ودعا القائمين على الفعالية، بضرورة احترام وتقدير الجمهور، الذي تكلف الجهد والوقت للمشاركة والحضور، مطالباً بضرورة تقديم اعتذار فوري لكل الشخصيات التي حرصت على التواجد، لتقابل بعدم الاحترام.

يذكر أن "صيف غزة – موهبتي حرة"، هو مهرجان برعاية الاتحاد الأوربي، يشارك فيه المئات من الشباب والفتيات لعرض إبداعاتهم ومواهبهم الفنية والفلكلورية، والحركات الاستعراضية، وألعاب الخفة.

كلمات دلالية

البوم الصور

اخر الأخبار