بلدية خان يونس تنظم فعالية قطف الزيتون في حي السلام

تابعنا على:   16:27 2019-10-15

أمد/ خانيونس:نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع لجنة حي السلام ، فعالية قطف الزيتون بمشاركة أصحاب الأراضي الزراعية في الحي المذكور.

وشارك في الفعالية رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، ومدير دائرة الصحة والبيئة د. يوسف شبير، ومدير دائرة العلاقات العامة أ. عماد الأغا، ومسئول لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، ورئيس لجنة حي السلام أ.عطوه البيوك وأعضاء اللجنة.

وخلال كلمته أكد م. البطة على أهمية شجرة الزيتون في حياة شعبنا الفلسطيني التي تمثل الأرض والهوية والإنسان معتبراً شجرة الزيتون تراث انساني يعبر عن طابع الهوية الفلسطينية، مشيراً إلى أن أهمية تنفيذ الفعالية للتأكيد على مساندة المزارعين و لتعزيز  ارتباط البلدية بالسكان والجمعيات ولجان الأحياء بشكل عام.

وأشار البطة إلى ضرورة دعم المزارعين الفلسطينيين من قبل المؤسسات الزراعية لتشجيع الزراعة وإعادة الإهتمام بالزيتون رغم الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة خلال الحروب السابقة، مثمناً في الوقت ذاته كافة الجهود التي أنجت الفعالية تأكيداً على تمسكنا بأرضنا المباركة، وكذلك لحث المواطنين على العمل التطوعي لما له أهمية في تعزيز ثقافة العمل ومساعدة الآخرين في ظل الظروف السائدة التي خلفها الحصار الخانق على قطاع غزة.

ومن جانبه ثمنت لجنة الحي جهود البلدية في تنفيذ المبادرات والفعاليات، مشيرةً إلى أهميتها في مساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون الذي يعتبر أحد المنتجات الرئيسية كونه يعد من ركائز الإقتصاد الفلسطيني، مثمناً كذلك مساندة إدارة البلدية للجان الأحياء التي تعتبر حلقة الوصل بين السكان والبلدية.

اخر الأخبار