قلقيلية:حفل تأبين للشهيد الياس صالح ‍ ياسين

تابعنا على:   15:55 2019-10-15

أمد/ قلقيلية: نظمت مدرسة ذكور حجة الثانوية حفل تأبين للشهيد الياس صالح ياسين في الذكرى  السنوية الأولى لاستشهاده‍، وذلك بحضور ومشاركة والد الشهيد مدير عام التربية والتعليم صالح  ياسين، وممثلي المجتمع المحلي في بلدة حجة، ومدير المدرسة محمد السدة، وحشد من اسر الشهداء.

ياسين القى قصيدة في ذكرى استشهاد نجله الياس، شاكرا مدرسة ذكور حجة الثانوية والمجتمع  المحلي في بلدة حجة على لفتتهم الكريمة، في حين تحدث مدير المدرسة بكلمة تحدث فيها عن مناقب الشهداء، والشهيد الياس صالح ياسين، قائلا ان الشهداء هم شموس فلسطين، وهم من ضحوا بأرواحهم فداء للأرض.

كما تحدث عن المجتمع المحلي فكر حجاوي  تناول فيها  ‍فضل الشهداء ودورهم في  معركة التحرر، موضحا ان الشهيد الياس ترجل فارسا شهيدا، في ذات الوقت الذي كان فيه والده  المناضل التربوي صالح ياسين يتصدى لجنود الاحتلال في مدارس بلدة ‍الساوية.

وقد تخلل الحفل كلمات وقصائد عن الشهادة والشهداء، كما تم تقديم الدروع التكريمية، وفي  سياق متصل قدمت مديرة الدائرة الإدارية منى عفانة ورؤساء الأقسام التعازي لمدير عام التربية  والتعليم في الذكرى الأولى لاستشهاد نجله الياس، كما قدم المصور الصحفي محمد صبري لوحة  عن الشهيد الياس ياسين في ذكرى استشهاده.

كلمات دلالية

اخر الأخبار