الأحمر...أسطورة كرة يد الزمالك الأكثر حصداً للبطولات القارية فى العالم

تابعنا على:   23:38 2019-10-14

أمد/ القاهرة: دائما ما يحصل لاعب كرة القدم على الشهرة الأكبر والأوسع، ونادراً ما يكون لاعب يحترف لعبة أخرى سواء من الألعاب الفردية أو الألعاب الجماعية بخلاف كرة القدم، بشهرة تضاهيها، ولكن الوضع عند أبطال الكوماندوز، فريق كرة اليد بنادي الزمالك، وأحمد مصطفى الأحمر مختلف تماماً، فلا فرق عند الجماهير بين هؤلاء الأبطال ولاعبي فريق كرة القدم، وخاصة الاسطورة، أحمد الأحمر.

يعتبر أحمد الأحمر أحد أبرز الرياضيين الأكثر شعبية في نادى الزمالك بشكل خاص ونادى الزمالك بصفة عامة، حيث وصل أحمد الأحمر للعديد من الأماكن في لعبته، لم يصل لها لاعب قبله، الرياضي الأفضل في مصر عام 2015.

ومع حصد الزمالك للقبها الثاني عشر والثالث على التوالي ببطولة أفريقيا، التى اقتنصها الكوماندوز الأبيض من نادى سبورتنج بعد تحقيق الريمونتادا بعد أن كان مهزماً طوال المباراة وأنهاها أبطال افريقيا بنتيجة 33/31، تربع الأحمر على عرش اللاعبين الاكثر تتويجاً بالبطولات القارية فى العالم بمجموع 19 بطولة.

وتعد هذه البطولة هى الخامسة له بقميص الزمالك، كما حصد 5 بطولات سوبر افريقي، و4 مرات بطولة أفريقيا ابطال الكؤوس، بالإضافة إلى حصد دوري أبطال أفريقيا مره واحده مع الافريقي التونسى.

وكما فاز بأربعة دورى أبطال آسيا، مرتين مع الجيش القطري، ومرة مع أهلى جدة، وأخرى مع السد اللبناني، كما توج مرتين ببطولة الخليج مع أهلي جدة السعودي.

ومع المنتخب المصري حقق الاحمر 3 بطولات كأس الامم الأفريقية، وشارك ثلاث مرات أوليمبيه، أولمبياد أثينا 2004 محققاً المركز الـ 12، وبكين 2008، فى المرز العاشر، وريو دى جانيرو 2016، محققاً المركز التاسع، كما شارك فى 7 نسخ كأس عالم، و3 مرات بدورة الألعاب الافريقية، ولقبين بالبطولة العربية، ومرة واحدة دورة ألعاب البحر المتوسط، بالإضافه إلى الألقاب الفردية المتنوعه فى أغلب البطولات.

اخر الأخبار