منتقداً التمييز عن موظفي الضفة..

الأغا يدعو لوقف الظلم بحق موظفي غزة وإلغاء الإجراءات المالية بحقهم

تابعنا على:   21:08 2019-10-14

أمد/ غزة:  قال عضو اللجنة التنفيذية السابق زكريا الأغا، إن:" الإجراءات المالية التي أقرها مجلس الوزراء اليوم وأعلنتها وزارة المالية بخصوص رواتب الموظفين هي انهاء لمشكله الخصومات التي طالت رواتبهم بعد مشكلة أموال المقاصة بين السلطة الوطنيه وإسرائيل بعد بدء حل هذه المشكلة وهي شملت موظفي الضفة وغزة وبهذا تعود رواتب موظفي الضفة كما كانت قبل الأزمه 100%".

وأضاف على حسابه الخاص على "الفيس بوك"، "أما بالنسبة لموظفي غزة مشكلتهم لا زالت قائمة، وهم الذين تعرضوا لإجراءات ماليه مست رواتبهم منذ 1 /3/ 2017، تشمل الخصومات، والتي بدأت بنسبة 50%، وتوقفت عند 75% حتى الآن".

وتابع الأغا:"كذلك إجراء التقاعد المالي الذي فرض على آلاف الموظفين وخاصه من وزارة الصحة والتربية والتعليم، والذين يتقاضون 37.5 %من رواتبهم، ومعظمهم على رأس أعمالهم، وهم عصب موظفي هاتين الوزارتين والذي وصفه الأخ د محمد أشتية رئيس الوزراء بأنه غير قانوني، ورغم ذلك للأسف لا زال قائماً".

وواصل حديثه، هذه هي المشكله الرئيسيه التي يجب أن تحل وتلغي كل تلك الإجراءات المالية، التي طالت موظفي قطاع غزة حتى يمكننا القول عندها أن هناك مساواة بين الموظفين في شطري الوطن.

وأكد الأغا أنه يجب أن يتوقف هذا التمييز والظلم الذي لحق بموظفي غزة، وهذه هي احدى المهام الأساسيه لحكومة الصديق د محمد أشتبه، والذي وعد وعدا قاطعا بوقف هذا التمييز، والذي نامل أن لا يطول تنفيذ هذا الوعد.

وقال:"أعتقد أن إلغاء قرار التقاعد المالي يجب أن يتم فوراً، ولا علاقه له بتحديث المعلومات بخصوص الموظفين التي يجب أن نجد لها حلاً سريعاً يعالج الأزمه التي نتجت عن تدخل سلطة الأمر الواقع بغزة المرفوضة والمدانة وغير مبررة والتي يجب أن تتوقف فوراً".

وكانت وزارة المالية في رام الله، أعلنت عن موعد وألية صرف المستحقات المتراكمة للموظفين، لدى الوزارة خلال فترة الأزمة المالية، بالأشهر القليلة الماضية.

أمد/ وأفادت في بيان لها يوم الاثنين، بأنه وبناءً على مداولات وقرار مجلس الوزراء في جلسته، فإنها ستقوم بسداد المتأخرات المترصدة من الرواتب الشهرية لصالح الموظفين على مدار الـ 6 أشهر الماضية.

وأشارت إلى أنه سيتم سداد مجموع متأخرات رواتب ثلاثة أشهر وهي (نيسان - أبريل، آيار - مايو، حزيران - يونيو)، دفعة واحدة يوم الخميس الموافق 17/10/2019.

كما سيتم سداد متأخرات رواتب الاشهر "تموز - يوليو ، آب - أغسطس، أيلول - سبتمبر" بالتزامن مع رواتب (تشرين اول - أكتوبر، تشرين ثاني - نوفمبر، كانون أول - ديسمبر)، حيث سيتم صرف هذه الاشهر بنسبة 100% في موعدها.

البوم الصور

اخر الأخبار