حركة عدم الانحياز تدعو إلى وضع حد \"فورى\" لـ\"عدوان\" إسرائيل على قطاع غزة

تابعنا على:   12:04 2014-07-12

أمد/ نيويورك - وكالات: أدان بشدة أعضاء حركة عدم الانحياز \"العدوان العسكرى\" المستمر من جانب إسرائيل، ضد الشعب الفلسطينى فى الأراضى الفلسطينية، والذى أسفر عن خسائر كبيرة فى صفوف المدنيين، لا سيما فى قطاع غزة.

وذكر بيان وزعته البعثة الدائمة لجمهورية إيران الإسلامية، يوم السبت، أن \"مجموعة دول عدم الانحياز تدين هذا القتل الوحشى وإصابة المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، كما تدين تدمير الممتلكات المدنية، والذى أدى إلى استهداف البنية الأساسية الحيوية، بما فى ذلك شبكات المياه والصرف الصحى، مما يضاعف من حدة المعاناة الإنسانية لحوالى 1.8 مليون فلسطينى يعيشون فى قطاع غزة\".

وأعربت حركة عدم الانحياز، والتى تعد أحد التكتلات الإقليمية داخل الأمم المتحدة، عن \"قلقها البالغ إزاء الأزمة الإنسانية المستفحلة فى القطاع، ودعت إلى تقديم المساعدة الإنسانية فى حالات الطوارئ لتلبية احتياجات السكان المدنيين، وطالبت حركة عدم الانحياز بـ\"وضع حد فورى للعدوان الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى\".

ودعت المجتمع الدولى، ولا سيما مجلس الأمن الدولى، إلى \"بذل كل الجهود لوضع حد للعمليات العسكرية الاسرائيلية وضمان وقف فورى لإطلاق النار\".

وأكدت حركة عدم الانحياز فى بيانها على ضرورة \"توجيه رسالة حازمة إلى إسرائيل مفادها وقف الهجمات العسكرية ضد السكان المدنيين الفلسطينيين فى قطاع غزة وانهاء العقاب الجماعى والحصار، ووقف الغارات العسكرية وجميع السياسات غير القانونية والانتهاكات الخطيرة الأخرى فى الأرض الفلسطينية\".

اخر الأخبار