فلسطينيات تختتم المرحلة الثانية من دوري المناظرات بالضفة الغربية

تابعنا على:   13:05 2019-10-13

أمد/ رام الله: اختتمت مؤسسة فلسطينيات بالضفة الغربية، يوم الخميس، المرحلة الثانية من دوري مناظرات فلسطين بمشاركة ثمانية جامعات فلسطينية، وبحضور مجموعة من طلاب وطالبات وأساتذة الجامعات وذلك في جامعة بيت لحم وتضمن أربع مباريات منفصلة، بالتعاون مع مؤسسة أولف بالمة السويدية.

وبدأ دوري مناظرات فلسطين الذي تنفذه مؤسسة فلسطينيات للعام السابع بمخيم تدريبي شمل عشر جامعات بمشاركة 60 طالبة وطالب.

والجامعات العشرة التي التحقت ببرنامج المناظرات لهذا العام هي جامعة الخليل، بوليتكنك فلسطين، فلسطين الأهلية، بيت لحم، القدس، فلسطين التقنية، بيرزيت، النجاح الوطنية، العربية الأمريكية والكلية العصرية الجامعية.

وتغلبت جامعة بيت لحم على جامعة بوليتكنك الخليل في المناظرة الأولى والتي كانت بعنوان "هذا المجلس يرى أن مشاركة الفرق الرياضية العربية بمباريات في الضفة الغربية هي تطبيع" وضمنت جامعة بيت لحم تأهلها الى المرحلة القادمة.

كذلك تأهلت جامعة فلسطين الأهلية على جامعة بيت لحم الأهلية، في التناظر على ذات المقولة.

وتحت عنوان هذا المجلس يرى أن " وسائل التواصل الاجتماعي وسعت مساحات الحريات الفردية والعامة" تنافست كل من جامعة الخليل ضد جامعة القدس، والجامعة الأمريكية ضد جامعة النجاح، لتتأهل جامعتي الخليل والأمريكية الى المرحلة المقبلة من الدوري.

وفي المرحلة الأولى تأهل فريق جامعة بيت لحم إلى الدور الثاني من دوري مناظرات الضفة الغربية إلى جانب 7 فرق أخرى، وذلك بعد تقدّمه على فريق الكلية العصرية ضمن مناظرة عقدتها المؤسسة في مقر جمعية إنعاش الأسرة بمدينة البيرة.

ويأتي دوري مناظرات فلسطين بين جامعات قطاع غزة والضفة الغربية؛ كبرنامج سنوي تنفذه فلسطينيات بهدف تعزيز لغة التفاهم والحوار القائم على الحجة والبرهان بين طلبة الجامعات وفق منهج كارل بوبر حيث ستخوض الفرق المرحلة الأولى بالقرعة فيما بينها لفرز ثلاثة متناظرين يتأهلوا للنهائي ومن ثم يتم حسم الفائز من بينهم.