الفريق الوطني لإعادة إعمار غزة يفتتح مشروع تحسين البيئة التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة

تابعنا على:   19:06 2019-10-12

أمد/ غزة: افتتح م. مأمون بسيسو المنسق العام للفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية، وشرحبيل الزعيم – رئيس مجلس إدارة جمعية أطفالنا للصم ، مشروع تحسين البيئة التعليمية المهنية للأشخاص ذوي الإعاقة في جمعية أطفالنا للصم بغزة ضمن برنامج دعم قطاع التعليم في المنحة الكويتية، لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية، بتمويل كريم من الكويت والتي خصصت 200 مليون دولار لبرنامج إعادة إعمار القطاع، في قطاعات عديدة.

ووأثنى بسيسو، على دور الحكومة الفلسطينية والتي تؤكد دائماً التزامها الكامل والدائم نحو إعمار قطاع غزة، وخاصة فيما يتعلق بدعم المشاريع المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة، شاكراً الكويت الشقيقة حكومةً وشعباً على الدعم المتواصل واللامحدود، مضيفاً أن الكويت موّلت العديد من المشاريع التعليمية المتميزة، ومنها مشروع جمعية أطفالنا الذي يخدم 450 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى 4 مشاريع أخرى تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة.

 وأوضح أنه ومن خلال المكتب الوطني لإعادة الإعمار الذي يقوم بإدارة المنحة الكويتية، يتم العمل مع كافة المؤسسات التي تقدم خدمات مميزة للمجتمع المدني بناءً على أسس مهنية، و  تم تمويل العديد من المشاريع النوعية والمميزة في العديد من المؤسسات التعليمية والجمعيات الأهلية ومؤسسات التعليم العالي، والجمعيات التي تقدم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة في غزة.

من جانبه، رحب شرحبيل الزعيم رئيس مجلس الادارة بالعاملين في المكتب الوطني، شاكراً الكويت حكومةً وشعباً وشكر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، على دعمهم للشعب الفلسطيني.

يذكر أن المكتب الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية ومن خلال المنحة الكويتية لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية، قد قام بتخصيص مبلغ 3 مليون دولار لدعم قطاع التعليم من خلال مؤسسات التعليم العالي والجمعيات الأهلية، وقد تم تمويل مشاريع ل 13 مؤسسة وجمعية تُعنى بالتعليم العالي وذوي الإحتياجات الخاصة.

وحضر حفل الافتتاح طاقم المكتب الوطني لإعادة الإعمار وفريق الاستشاري الكويتي، وأعضاء مجلس إدارة جمعية أطفالنا للصم وأعضاء من الجمعية.

وفي نهاية الحفل بسيسو، بقص الشريط وافتتاح المشروع تبعها جولة تعريفية لم تم تنفيذه خلال المشروع.

اخر الأخبار