"اللجنة الوطنية" تعلن فوز الباحثة رنا الكوع بالمرتبة الأولى في جائزة الشباب العربي 2019

تابعنا على:   14:52 2019-10-12

أمد/ رام الله: أعلنت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، فوز الباحثة الفلسطينية رنا عبد الجبار نجيب الكوع بالمركز الأول لجائزة الشباب العربي للعام 2019، والتي نظمها معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" بجامعة الدول العربية، مطلع هذا العام في مواضيع "الإدارة السياسية.. جدلية التصنيف وحتمية التوظيف"، وذلك بتزكية وترشيح من اللجنة الوطنية الفلسطينية ممثلة برئيسها د. علي زيدان أبو زهري.

وفازت الباحثة الكوع، بالمركز الأول عن دراستها بعنوان "تمكين الشباب العربي من المشاركة في صنع السياسات العامة وعلاقته بالإصلاح الإداري في ضوء عصر الثورة الصناعية الرابعة"، والتي سيتم تكريمها باحتفالية خاصة نهاية العام الجاري في مقر المنظمة بالقاهرة أو في الدولة المنظمة للاحتفال، وهي خريجة جامعة القدس المفتوحة تخصص تنمية أسرية وخدمة اجتماعية، بالإضافة لكونها ناشطة في مجال ريادة الأعمال والمحافظة على النباتات الفلسطينية، ولها العديد من المساهمات البحثية السابقة، عدا عن كونها أم لأربعة أطفال.

وقدمت اللجنة، التهاني والتبريكات للباحثة الكوع على هذا الإنجاز العظيم في مجال الإدارة والسياسة، والذي يعبر عن جهود حثيثة بذلتها الباحثة لإعلاء اسم فلسطين عالياً في معهد البحوث والدراسات العربية وهو منبر علمي عريق يضع دولة فلسطين والقدس الشريف على رأس سلم أولوياته بشكل دائم، وكما جاء في بيان اللجنة الوطنية: "نحترم ونقدر هذا المنبر العلمي العربي العظيم لما يقدمه من خدمات للباحثات والباحثين العرب، وخاصة من أبناء دولة فلسطين، وما يقدمه من مساهمات فاعلة في إثراء المشهد التعليمي التخصصي في فلسطين بتخصصات مميزة تمثل ضرورة لنا من أجل بناء مؤسسات الدولة وإحداث التنمية، بالإضافة لإسهام المعهد مادياً عبر تقديم العديد من المنح والمساعدات لطلبتنا في القاهرة"، وأكدت اللجنة أيضا نيتها تنظيم حفل تكريمي للباحثة الكوع بعد تكريمها من منظمة "الألكسو"،  ولكل من ساهم في هذا الإنجاز الوطني لفلسطين ومسيرة البحث العلمي.

ومن جانبها، قدمت الكوع، شكرها وامتنانها للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم على ثقتها في جهودها من خلال تزكيتها وترشيحها، ومتابعتها مع الجهات المنظمة لهذه الجائزة، بالإضافة لشكرها معهد البحوث والدراسات العربية، ومنظمة الألكسو، على هذه الجائزة التي أنصفت جهودها بكل مهنية ومصداقية تمتع بها طاقم اللجنة مشكورين، مشيرة لفخرها واعتزازها بإعلاء اسم فلسطين عاليا في هذه المسابقة الهامة على مستوى الوطن العربي، والتي تقدم خلاصة الجهود البحثية في عدة مجالات علمية في كل عام، للاستفادة منها وتبادل خبرات الدول الأعضاء وتعميم الفائدة.

كما توجهت الباحثة الكوع بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاز هذه الدراسة، وعلى رأسهم د. حسين شنك عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة فلسطين التقنية –خضوري، والمحلل الإحصائي أحمد السيد.

اخر الأخبار