عشراوي تدعو الولايات المتحدة لإنهاء ثقافة الافلات من العقاب الممنوحة لاسرائيل

تابعنا على:   13:18 2013-10-31

أمد/ رام الله : دعت عضو اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي اليوم الولايات المتحدة الأمريكية الى انهاء ثقافة الافلات من العقاب والاستثنائية التي تمنحها لاسرائيل، وأكدت أن هذه السياسات الخطيرة عرضة لتدمير فرص السلام وإثارة العنف والتطرف في المنطقة باكملها.

 وقالت " إن إسرائيل تخرق بشكل متعمد وفاضح قواعد القانون الدولي ومتطلبات السلام في تصعيدها الأخير المتمثل في توسيع الاستيطان، والذي يشمل ما مجموعه 3.700 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "رامات شلومو" في القدس، و296 وحدة في مستوطنة "بيت إيل" في رام الله، و 162 وحدة في مستوطنة "ياكير" في قلقيلية، و 95 وحدة في مستوطنة "شيلو" في نابلس، و31 وحدة في "آل موج" في أريحا ومنطقة وادي الأردن . وتشمل هذه الإعلانات أيضا موقفاً خاصاً للسيارات مخصص لاستخدام المستوطنين في سلوان، بالاضافة إلى "حديقة وطنية" بالقرب من جبل المكبر في منطقة وادي الجوز في القدس الشرقية المحتلة ".

وأضافت عشراوي "يكشف الاحتلال الإسرائيلي نواياه الحقيقية المتمثلة في خلق "إسرائيل الكبرى" بدلاً من الالتزام بحل الدولتين، وقد أثبتت الحكومة الإسرائيلية مرة أخرى أن اسرائيل ليست شريكاً للسلام أو عضوا في المجتمع الدولي يحترم سيادة القانون العالمي وإن هذه الإعلانات هي أحدث إهانة موجهة إلى وزير الخارجية الامريكية جون كيري والجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية" .

ودعت عشراوي أعضاء المجتمع الدولي لمحاسبة إسرائيل، والتمسك بقوانينها ومبادئها وبالالتزامات الدولية.

اخر الأخبار