خلافاً لموقف حماس.. عبد السلام هنية يرحب بالمنتخب السعودي للقاء "الفدائي الفلسطيني"

تابعنا على:   09:00 2019-10-11

أمد/ غزة: رحب عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس مؤسسة أمواج الرياضية بغزة، ببعثة المنتخب السعودي للقاء نظيره "الفدائي" الفلسطيني، ضمن التصفيات الآسيوية

وقال هنية في منشور له على صفحته عبر "فيسبوك" مساء الخميس، إنني "أرحب ببعثة المنتخب السعودي في فلسطين للقاء المنتخب الفدائي ضمن التصفيات الآسيوية، في إنجاز رياضي جديد لقهر الاحتلال الإسرائيلي من خلال إقامة اللقاء على أرضنا والاعتراف بملعبنا البيتي لرسم الأمل المنشود لدولتنا الفلسطينية، من البحر إلى النهر".

ويأتي ترحيب "عبد السلام" نجل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "اسماعيل هنية"، على خلاف استنكار حركته وإدانتها للترتيبات الجارية لزيارة المنتخب ‫السعودي لكرة القدم منتصف هذا الشهر لملاقاة المنتخب الفلسطيني في ‫رام الله بالضفة الغربية المحتلة عبر بوابة جبش الاحتلال.

وأوضحت حماس في تصريح صحفي صدر يوم الخميس، :"نعتبرها خطوة تطبيعية مستنكرة مهما كانت المبررات، وأن المستفيد الحقيقي منها هو الاحتلال الصهيوني لتبييض صفحته السوداء، وكسر عزلته في المنطقة، وغطاء لارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا ومقدساته.

وتابعت: إن الاحتلال الذي سيسهل إجراءات  دخول المنتخب السعودي وبحمايته هو نفسه الذي يقتل ويختطف الرياضيين الفلسطينيين ويحرمهم من السفر والمشاركة في الفعاليات الإقليمية والدولية، ويدمر البنية التحتية الرياضية بشكل ممنهج".

وطالبت المملكة العربية السعودية  بالتراجع عن هذه الخطوة واستبدالها بإجراءات تعزيز ثبات وصمود شعبنا الفلسطيني، ودعم  القطاع الرياضي فيه، والمساهمة الفاعلة في ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة على المستوى الدولي، والعمل الجاد على عزل هذا الكيان في كل المؤسسات الدولية والرياضية، والضغط عليه لتحقيق مطالب شعبنا العادلة بالحرية والاستقلال.