بعد فاجعة وفاة الطفلين في حفرة.. عوائل الضحايا في غزة تطالب بمحاسبة المسؤولين

تابعنا على:   17:32 2019-10-10

أمد/ غزة: توجهت عوائل أطفال الضحايا يامن الأشهب ومراد الملالحة الهواري بالشكوى ضد المسؤولين بعد سقوط طفليهما في حفرة وأدى إلى مصرعهما على الفور.

وقالت العائلتين في بيان لهما : نتوجه إلى كل المسؤولين بالوقوف عند مسؤولياتهم ومحاسبة المقصرين ومتابعة هذا الأمر لكي لا نفجع في أبنائنا الأخرين .

وأضاف البيان: لقد كان لنا في السابق إنذار استغاثة قبل أكثر من عام حيث قمنا بجمع تواقيع جميع أهالي الحي المجاور للمكان الذي قضي فيه أبنائنا وعملنا دباجة كاملة تتحدث عن خطورة المبنى السكني المكون من خمس طوابق في المكان وحذرنا من وقوع كارثة وكأننا ننتظرها في أبنائنا.

ولقي طفلان، مساء يوم الثلاثاء، مصرعهما، بعد سقوطهما في حفرة قرب مسجد فاطمة الزهراء بمنطقة الزهراء، وسط قطاع غزة.

وأكد الدفاع المدني، مصرع مراد محمد الملالحة 5 اعوام والطفل يامن اكرم الاشهب 6 اعوام من المحافظة الوسطى، نتيجة انهيار التربة عليهم اثناء اللع قرب مسجد فاطمة الزهراء بمنطقة الزهراء وسط غزة.

ونص البيان كما وصل "أمد للإعلام":

بيان لعوائل أطفال الضحايا يامن الأشهب ومراد الملالحة الهواري بيان هام بسم الله الرحمن الرحيم "هَٰذَا بَلَاغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُوا بِهِ" صدق الله العظيم الموضوع/ شكوى وتظلم في المسؤولين عن حياة ابنائنا الحمد الله رب العالمين الذي يعطي ويأخذ ويعز ويذل وله الحمد في الأول والآخر وهو على كل شيء قدير، ونسأل الله أن يلهمنا الصبر في مصابنا الجلل وأن يكون هذا الحادث نذير مبين لمن لقي السمع وهو شهيد ولكي تقيم الحجة على من تحمل أمر المسلمين أمام الناس وأمام الله عز وجل. فنحن أهالي الأطفال يامن أكرم الاشهب والطفل مراد محمد الهواري نتقدم إلى كل من تحمل وزر هذا العمل، ولكل من تحمل مسؤولية هذا الشعب كل حسب موقعه واختصاصه ومنصبه. لقد كان لنا في السابق إنذار استغاثة قبل أكثر من عام حيث قمنا بجمع تواقيع جميع أهالي الحي المجاور للمكان الذي قضي فيه أبنائنا وعملنا دباجة كاملة تتحدث عن خطورة المبنى السكني المكون من خمس طوابق في المكان وحذرنا من وقوع كارثة وكأننا ننتظرها في أبنائنا.

والله من وراء القصد لقد كنا ناصحين للمسؤولين في وزارة الاشغال وفي بلدية الزهراء وتحدثنا معهم عن خطورة المكان وأكدوا لنا في بلدية الزهراء بأن المسؤول عن المكان هم وزارة الاشغال والإسكان، ومن خلال جهاز الدفاع المدني مركز الزهراء أرسلنا المناشدة بالتوقيع إلى وزارة الاسكان والاشغال ولكن لم تحل المشكلة ولم يحرك اي مسؤول ساكنا وبقي الحال كما هو بل زاد الأمر صعوبة، أن من يريد أن يبيع الرمال يأتي إلى المكان ويقوم بعمل حفر وتركها ككهوف، إلى أن وصل الأمر أن يقع أبنائنا ضحية إهمال المسؤولين وأولي أمر هذا المكان.

لذا فإننا نتوجه، إلى كل المسؤولين بالوقوف عند مسؤولياتهم ومحاسبة المقصرين ومتابعة هذا الأمر لكي لا نفجع في أبنائنا الأخرين بالوالله ولي التوفيق.

مقدميها والد الطفل / الشهيد يامن أكرم محمد الاشهب

والد الطفل / الشهيد مراد محمد سليمان الهواري

#بلدية_الزهراء

#وزارة_الاسكان

#فلسطين

#قطاع_غزة

اخر الأخبار