الصالح يستكمل مع نظيره المصري بنود الاتفاق في مجالات التعاون المشترك

تابعنا على:   14:33 2019-10-10

أمد/ القاهرة: التقى وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، نظيره المصري اللواء محمود شعراوي ويستكمل معه بحث سبل التعاون وبنود الاتفاق في مجالات تبادل الخبرات، وبناء القدرات والتعاون المشترك.

جاء ذلك خلال لقائهما في مقر وزارة التنمية المصرية في القاهرة، في إطار مشاركته مع الوفد الوزاري برئاسة رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد أشتية، الذي يزور جمهورية مصر العربية حالياً.

وأشاد الصالح، بدور مصر الرائد والمحوري في المنطقة وعمقها العربي، ومساندتها للشعب الفلسطيني في كافة المراحل على مدار السنوات الماضية في كافة المستويات.

وأشار إلى بحث تبادل الخبرات في مواضيع التحول الرقمي وتقديم الخدمات التكنولوجية، مما يحقق سرعة وشفافية في تقديم الخدمات للمواطنين، إضافة الى الاستفادة من الامكانيات التي يوفرها مركز التنمية المحلية المصري للتدريب.

وفي القاء، استكمل الطرفان اعداد الاتفاق الذي تم خلال زيارته السابقة في سبتمبر الماضي، واتفق على عرضه على الجهات المختصة تمهيدا لتوقيعا قريباً، كما اتفق على تشكيل اللجنة الرباعية من الوزارتين والسفارتين للمتابعة والتنفيذ.

وأطلع الصالح، نظيره المصري على واقع قطاع الحكم المحلي الفلسطيني، والتحديات التي تواجهه، وقصص النجاح رغم كل التحديات في العديد من المجالات الحيوية، ونوه الى توجهات وخطط الحكومة الفلسطينية والوزارة، خاصة فيما يتعلق بالانفكاك التدريجي عن منظومة الاحتلال الاسرائيلي والذهاب الى العمق العربي.

بدوره، تحدث شعراوي، عن التجربة المصرية في إدارة قطاع الحكم المحلي، والجهود المبذولة من الحكومة المصرية للتوجه لتمكين الإدارة المحلية بالقيام بدور فعال، لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين الخدمات العامة.

اخر الأخبار