بلدية غزة تدعو لإتباع إرشادات النظافة وتحرر إخطارات للمخالفين

تابعنا على:   11:59 2019-10-10

أمد/ غزة: دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة إتباع إرشادات النظافة المعلنة وعدم رمي النفايات في الشوارع والمناطق الفارغة، وضرورة إخراج النفايات مبكراً قبل الساعة 7 صباحاً لتمكين عمال النظافة من ترحيلها في نفس اليوم، مبينةً أنه تم تحرير إخطارات للمخالفين للشروط والأنظمة الصحية المعمول بها.

وأوضحت البلدية أن التخلص من النفايات بطرق سليمة ووضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق وعدم إلقاءها في جزر الشوارع، والحفاظ على الحاويات وعدم إحراقها حفاظاً على الصحة البيئية، والحفاظ على نظافة الأماكن العامة وعدم إلقاء النفايات بها .

وأكدت أهمية المشاركة الفعّالة في تعزيز الوعي البيئي، وغرس ثقافة الحفاظ على النظافة، وإتباع إرشادات النظافة المعلنة يعزز مبدأ العمل التشاركي بين البلدية والمواطن ويحافظ على نظافة المدينة، ويسهل عملية جمع وترحيل النفايات .

وبينت أن طواقمها تمكنت من جمع وترحيل نحو 15 ألف طن من النفايات الصلبة خلال شهر أيلول / سبتمبر الماضي من كافة أحياء وشوارع المدينة وترحيلها لمكب النفايات في منطقة جحر الديك شرق المدينة .

وأضاف أن الأعمال شملت أيضاً كنس وقحط الأتربة من 6 شوارع رئيسة ضمن الاستعداد لفصل الشتاء المقبل هي: شارع أحمد الجعبري ( النفق)، وشارع فلسطين، وشارع الوحدة، والقنال، وعمر المختار، وشارع أحمد الشقيري .

وأفادت أنه تم تحرير 180 إخطاراً و 167 مخالفةً لغير الملتزمين لشروط النظافة العامة، وتوزعت على النحو التالي؛ 40 مخالفة إهدار مياه، و30 مخالفة إلقاء مخالفات المحال في والشارع وفي وسط الجزيرة، و25 مخالفة تشوين رمل ومواد بناء في الشارع، بالإضافة إلى 20 مخالفة إلقاء مخالفات الأشجار في الشارع أو الأراضي الفارغة، و25 مخالفة لأصحاب المحلات المتأخرين في إخراج النفايات وبعد مرور وسيلة الجمع، وتحرير مخالفة لانسياب باطون في الشارع العام.

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين للتواصل مع والإبلاغ عن الشكاوي التي تتعلق بخدماتها ومنها شكاوي النظافة على الرقم 115، بوابات لتواصل الأخرى ومنها صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )، وموقع البلدية على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وتطبيق واتس آب على الرقم 00970599815600 .  

اخر الأخبار