محدث - بدء عدوان بري للجيش التركي شمال شرق سوريا ودخول تل أبيض

تابعنا على:   21:33 2019-10-09

أمد/ عواصم - وكلات: أعلنت وزارة الدفاع التركية، مساء الأربعاء، إطلاق قواتها هجوما بريا على مواقع المسلحين الأكراد في منطقة شرق الفرات بسوريا ضمن عملية "نبع السلام" بالتعاون مع "الجيش السوري الحر".

وقالت الوزارة، في بيان نشرته مساء الأربعاء، "أطلقت قواتنا المسلحة الباسلة بالتعاون مع الجيش السوري الحر هجوما بريا في منطقة شرق الفرات في إطار عملية نبع السلام".

من جانبها، ذكرت "قوات سوريا الديمقراطية"، على لسان المتحدث باسمها، مروان قامشلو، الذي تحدث لـ"رويترز"، أن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع الجيش التركي على الحدود بين البلدين.

وقال قامشلو: "الاشتباكات جارية على طول الحدود بأكملها تقريبا، وقوات سوريا الديمقراطية ترد (على الهجوم)".

من جانبه، قال مدير المركز الإعلامي لـ"قسد"، مصطفى بالي، عبر "تويتر"، إن القوات التركية قصفت مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية شمال شرق سوريا.

وفي بيان منفصل أفادت "قوات سوريا الديمقراطية" بأن الجيش التركي شن، منذ انطلاق عمليته، ضربات جوية ومدفعية على عدد من البلدات شمال شرق البلاد بينها تل أبيض وعين عيسى ورأس العين والقامشلي والدرباسية وديرك.

وذكرت "قسد" أن الهجمات، التي طالت "كامل الخط الحدودي"، أسفرت عن مقتل 3 من مقاتليها و5 مدنيين وإصابة عشرات الآخرين.

وأفادت مصادر محلية في ضواحي مدينة تل أبيض السورية (شمالي سوريا)، بأن القوات التركية دخلت إلى المدينة، وتدور اشتباكات بينها وبين مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية".

وقالت المصدر لوكالة "سبوتنيك": "الجيش التركي دخل إلى مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي ويشتبك مع عناصر قسد".

على صعيد متصل، أكدت "سانا" انقطاع كافة الاتصالات عن مدينة رأس العين نتيجة للعملية العسكرية التركية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار