نقابة المحامين تؤكد وقوفها بجانب المعلم الفلسطيني

تابعنا على:   18:19 2019-10-09

أمد/ رام الله: أكد نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات، أن حماية المعلم الفلسطيني واجب مقدس ولا يمكن تجاوز مكانته في المجتمع، مهماً كان الثمن، مشدداً على ضرورة تعزيز أمن المعلم والحفاظ على وضعه  الإعتباري في فلسطين، من أجل النهوض بالدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لإتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ازريقات، والوفد المرافق له في مقر النقابة بمدينة رام الله.

وقال عبيدات، إن ارتفاع وتيرة الإعتداءات ضد المعلمين لهذا الشهر قد بلغت 39 حالة اعتداء وهو أمر يستدعي الوقوف عليه، والعمل على معالجته مع الجهات المسؤولة عن تعزيز الامن والأمان، مضيفاً أن نقابة المحامين تعلن وقوفها ومساندتها للمعلم الفلسطيني، لقدسية مكانه في المجتمع.

وأعرب عن قلقة الشديد من الحالة  التي وصل لها المعلم الفلسطيني الذي يعتبر  منارة علميه هادفه، وهو الذي يصنع اللبنه الأولى لكافة الأجيال التي تتعاقب على الدولة الفلسطينية، خاصة ان الشعب الفلسطيني لا يملك إلا رسالة العلم التي هي طوق النجاة لمشروعه الوطني.

وأشار إلى أن النقابة ستعمل على تشكيل فريق قانوني للتعاون مع الفريق المشكل من قبل الاتحاد العام للمعلمين، للبدء الفوري باعداد مسودة مشروع قانون لحماية المعلم الفلسطيني.

بدوره، شدد ارزيقات، بأن المعلم الفلسطيني وفي ظل التعاون مع نقابة المحامين، سيستشعر  بأن خلفه جدار قانوني يحميه.

وناشد الرئيس محمود عباس بالتدخل الفوري لنصره المعلم  والمسيره التعليمية التي لطالما دعمها وساندها، وإعطاء توجيهاته  لرئيس الوزراء بصفته وزيراً للداخلية ولكافة الأجهزه الامنيه بالتحرك الفوري  للوقوف على تلك الاعتداءات لحماية المعلم الفلسطيني، بكافه الطرق القانونية.

ودعا عبيدات، كافة اعضاء الهيئة العامة للمحاميين للتوكل المجاني للدفاع عن كافه المعلمين المعتدى عليهم، مستنكراً هذه الاعتداءات معلنا رفض النقابة لمثل هذه التصرفات التي تقلل من هيبه المعلم الفلسطيني، مطالباً باتخاذ الاجراءات القانونية الصارمه بحق المعتدين على المعلم، ليكونو عبرة لكل من تسول له  نفسه التجراء والإعتداء على قدسية، وكرامة المعلم "عميد مهن فلسطين".

اخر الأخبار