مريض من غزة يناشد كيلة بتوفير دواء من نوع "الجليفك 400"

تابعنا على:   08:58 2019-10-09

أمد/ غزة: ناشد المواطن ماهر محمد الدعالسة من سكان مخيم النصيرات (45 عاماً) والذي يعاني من مرض السرطان ولوكيميا بالدم،  وزيرة الصحة مي كيلة توفير دواء من نوع "الجليفك 400"  له والمفقود من غزة منذ عدة أشهر.

وقال الدعالسة وهو أب لستة أفراد والمصاب بالمرض منذ ثلاثة أشهر: "إنني  عولجت  في مصر  بمستشفى معهد ناصر بناء على تحويلة طبية وكان الدواء من نوع "الجليفك 400" الذي يصرف لي شهرياً  بناء على كتاب من السفارة الفلسطينية في القاهرة والموجه  للمستشفى".

وأضاف المريض: "أن شرط  صرف الدواء لي  هو وجودي في المشفى، ولكن نظراً لوضعي الأقتصادي لم أستطع أن أمكث طويلاً  وعدت إلى غزة".

وتابع: "كنت أعلم مسبقاً أن الدواء غير متوفر من قبل وزارة الصحة، وغير موجود في الصيدليات، وإن وُجد فثمنه مرتفع جداً لهذا تواصلت مع إدارة العلاج بالخارج من أجل توفيره ولكن كلها مجرد وعودات".

وأوضح المريض الدعالسة، أنه لا يستطيع السفر مرة أخرى إلى مصر  لتكملة العلاج؛ بسبب معاناة السفر وطول مدة التسجيل والتكاليف الباهظة للسفر. 

وأردف قائلاً: "إن أي تأخير في تناول الدواء سيعرضني للخطر الشديد، خاصة وأن الدواء الذي أحضرته من مصر على وشك النفاذ، لهذا أستصرخ وزيرة الصحة وهي مشهود لها بأن تعطي تعليماتها لتوفيره في غزة".

ويذكر أن الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان تعمل كل ما بوسعها لمساعدة مرضى السرطان من خلال التواصل مع الجهات الحكومية خاصة وزارة الصحة.

اخر الأخبار