أبو سيف يفتتح فعاليات يوم التراث الفلسطيني في مدرسة الاتصال التام

تابعنا على:   16:01 2019-10-07

أمد/ رام الله: إفتتح وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف بحضور رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب، فعاليات يوم التراث الفلسطيني الذي يوافق اليسابع من تشرين الأول، وذلك في مدرسة الإتصال الدائم في المقر الرئيسي لجمعية الهلال الأحمر بمدينة رام الله يوم الإثنين.

وقال الوزير أبو سيف: "جئنا اليوم للتأكيد على عراقة وأصالة الهوية الفلسطينية ووجودنا على هذه الأرض، حيث يشكل الهلال الأحمر برلماناً للشعب الفلسطيني، وللتأكيد على أن منظمة التحرير وشعبنا الفلسطيني متمسكون بهويتنا وتراثنا الفلسطيني حتى نيل حقوقنا" .

وأكد أبو سيف ضرورة التمسك بعناصر التراث المادي وغير المادي وذلك تحت شعار "تراثنا يوحدنا"، لأن التراث هو الدرع الحامي للفلسطينيين أينما كانوا، وهو أصل الحكاية، كل تفاصيلها التي تروي سيرة حياة الفلسطيني المتمسك بجذوره وأرضه حتى التحرر والاستقلال.

وأضاف أبو سف أن الوزارة برؤيتها متمسكة بتوثيق كل ما يتعلق بالتراث الفلسطيني من مأكل وملبس ودبكة وتقاليد "فالتطريز براءة إختراع للشعب الفلسطيني، وهو حق من حقوقنا الوطنية وعلينا الحفاظ عليها وتعزيزها، فنحن أصحاب هذه الأرض منذ جدودنا الكنعانيين مهما حاول الاحتلال تزوير وسرقة هذا التراث الفلسطيني العريق.

وتخلل الافتتاح معرض للتراث الفلسطيني بمختلف أنواعه، وكلمة ترحيبية ألقتها الطالبة "لارا عبد شومان" وهي من ذوي الهمم (الصم) بترجمة للغة الإشارة من المدربة أسمهان عصفور وفعالية للدبكة الشعبية قامت بها "فرقة الإتصال التام" وهم من ذوي الهمم بترجمة للغة الإشارة من المدرب شادي النبالي، كما وقام الوزير بجولة في أقسام مقر الهلال الأحمر المختلفة التابعة لمدرسة الإتصال الدائم.

وشكر الدكتور يونس الخطيب الوزير أبو سيف والوزارة على اهتمامها بالتراث الفلسطيني بمختلف انواعه والتي تسعى جاهدة للحفاظ عليه من التزوير السرقة.

اخر الأخبار