رداً على قرار أمناء جامعة الأزهر..

نقابة العاملين تعلن رفضها تجميد عملها وتدعو لتعليق الدوام الأحد

تابعنا على:   20:12 2019-10-05

أمد/ غزة: أصدر مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزة، بياناً هاماً، تعقيباً على القرارات التي أتخذها، مجلس الأمناء الجامعة.

وقال في بيانه:"إن مجلس الأمناء المسير للأعمال قد ذهب بعيداً في تجاوز النظام وصلاحيته من خلال قراره الصادر السبت، بتجميد العمل النقابي في الجامعة، وبما أنه لم يصدر عنه في الأسابيع الماضية إلا قرارات توتيرية تؤزم الوضع في الجامعة، وبما أن جميع قراراته ضد العاملين ومصالحهم، وبما أنه مجلس مسير للأعمال فاقد للإرادة وتملى عليه القرارات من خارج الجامعة، فان مجلس نقابة العاملين قرر ما يلي:

1. اعتبار قرار مجلس الأمناء المسير للأعمال بخصوص تجميد العمل النقابي كانه لم يكن، ولا يعدو كونه حبراً على ورق وكذلك جميع القرارات، التي صدرت عنه في جلسة يوم السبت 5.10.2019.

2. تعليق الدوام الأكاديمي والإداري في الجامعة (بلا استثناء لأحد) يوم غد الأحد 6.10.2019 من الساعة 11 حتى الساعة 12 للاعتصام أمام مقر ادارة الجامعة.

3. نؤكد على حقنا كعاملين في الجامعة في اختيار من يحكمنا.

4) نطالب بتشكيل مجلس أمناء مهني وأمين على الجامعة ومقدراتها ومصالح العاملين والطلبة.

يذكر أن مجلس أمناء جامعة الأزهر في غزة، قرر تعيين أ.د. أحمد أسعد محمد التيان رئيساً للجامعة، كما قرر تجميد عمل مجلس نقابة العاملين حتى إشعار آخر.

وجاء في القرار، بعد اجتماع مجلس أمناء الجامعة يوم السبت 5 تشرين الأول/أكتوبر، أن المجلس قبول اعتذار أ.د عبد الخالق الفرا عن الاستمرار في تعيينه رئيسًا لجامعة الأزهر بغزة، تغليبًا للمصلحة العامّة.

كما قرّر المجلس تعيين أ.د. أحمد أسعد محمد التيان رئيسًا للجامعة، اعتبارًا من اليوم.

وتضمن قرار المجلس، تجميد عمل مجلس نقابة العاملين في الجامعة، اعتبارًا من هذا التاريخ، وحتى إشعار آخر، وذلك نظرًا لمخالفته النظام والقانون، وما ترتب عن ذلك من أضرار مادية ومعنوية للجامعة.

وأوضحت أنه نظراً للممارسات المخالفقة للنظام والقانون، والتي قامت بها مجموزعة من أعضاء مجلس نقابة العاملين، مما عرض مصلحة الجامعة والمسيرة التعليمية للخطر، فإن مجلس الأمناء وعملاً بالمادة 49 من النظام الأساسي المعدل لجامعة الأزهر  قرر تجميد عمل مجلس النقابة اعتباراً من تاريخ يوم السبت 5/10/2019، وحتى إشعار أخر.

وأكد مجلس الأمناء أنه لايحق لأي جسم داخل الجامعة، أو أي من موظفيها التعامل مع أعضاء مجلس النقابة بهذه الصفة.

كما قرر أن يحظر على أعضاء مجلس النقابة المجمد عملها، القيام بأي نشاط بصفتهم النقابية.

وتابع مجلس الأمناء:" وعلى رئيس الجامعة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار والعمل به".

اخر الأخبار