أوكرانيا تبدأ التحقيق فى قضايا شركة غاز طبيعي الخاصة بــ نجل "جو بايدن"

تابعنا على:   18:55 2019-10-04

أمد/ كييف: أعلن المدعى العام الأوكرانى رسلان ريابوشابكا، إعادة التحقيق في قضايا تخص شركة غاز طبيعي كان ضمن أعضاء مجلس إدارتها نجل جو بايدن، المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020.

وبحسب ما نشره موقع "آية بي سي" الأمريكي، فإن تصريحات المدعى العام الأوكرانى تأتى فى أعقاب ما تردد بشأن المكالمات المزعومة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الأوكرانى والتى طالب فيها ترامب بالتحقيق في تلك الملفات.

وقال المدعى العام الأوكراني ، في تصريحات صحفية ، أنه جاري التحقيق في عدة قضايا من ضمنها دعاوي تخص" ميكولا زلوشيفسكي" مالك شركة (burisma) التي عين فيها "هانتر بايدن" عام 2014 في الوقت الذي كان والده يتولى الاعمال المشتركة بين الإدارة الأمريكية برئاسة باراك أوباما مع أوكرانيا.

وذكر الموقع الأمريكى أنه على الرغم من الشكوك التي اثيرت حول نزاهة المحامين الذين حققوا في تلك القضية فى الماضي، إلا انه لم يتم اثبات حدوث أي مخالفات حتى الان ،   وشدد المدعى العام الأوكراني أنه يتم مراجعة جميع القضايا والتدقيق في التفاصيل لمعرفة ما ان تم اتخاذ أي اجراء غير قانوني.

وفي وقت سابق صرح المدعي العام انه جاري مراجعة 15 قضية لها علاقة بمالك شركة (burisma) و لم يتم الوصول لنتائج تخص هذه القضايا حتى الان ،وأضاف أنه لم يحدد بعد ما إذا كان "هانتر بايدن" متورطا في أي منها.

وبحسب ما نشره "إيه بي سي"، فإن المدعى العام أكد أنه لا يشعر بأي ضغوط ، مشدداً على أنه لم يتلقى أي اتصالات من أي مسئول أو سياسي أجنبي أو أوكراني في محاولة للتأثير على قراراته المتعلقة بقضايا بعينها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار