الدردساوي : عطل في خطين مغذيين لكهرباء غزة بسبب القصف

تابعنا على:   02:13 2014-07-12

أمد/ غزة : شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية سلسلة غارات على عدة مناطق في القطاع مساء اليوم نتج عنها اكثر من 20 اصابة وانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في القطاع.

فقد اصيب 4 مواطنين في الشجاعية، و3 في الشاطئ، و13 في قصف منزل بدير البلح، غالبيتهم من الاطفال.

واصيب مواطن في قصف استهدف عائلة البيك في شارع النفق واصابتان في قصف على حكر الجامع في دير البلح، وتدمير منزل لعائلة صيام في الشاطيء وآخر لعائلة حلس بالشجاعية، مساء اليوم.

فقد استشهد الشاب ناصر رباح صمامة متأثرا بجراحه في قصف أمس بحي الزيتون، مساء اليوم، يرفع عدد شهداء اليوم الى 16 شهيدا.

واغارات الطائرات الحربية والمدفعيات على غزة خلال وقت الافطار، واستهدفت حي النزاز في الشجاعية شرق غزة.

واكد د.اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة ان القصف ادى لاستشهاد المواطن حسين المملوك 47 عاما والمسن صابر سكر 80 عاما، واصابة 3 اخرين بجراح مختلفة.

وبهذا ترتفع حصيلة العدوان على القطاع الى 106 شهداء واكثر من 680 جريح.

وادى القصف الاسرائيلي المدفعي الشديد شرق حي الشجاعية الى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من مدينة غزة، مساء اليوم الجمعة.

وقال جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في شركة الكهرباء ان اهم خطين للكهرباء قادمين من اسرائيل وهما خط القبة والشعت اصيبا بأضرار.

وأوضح الدردساوي في تصريح صحافي بغزة ان خطين من اصل ثلاثة يغذيان مدينة غزة تعرضا للعطل ما يعني ان 75% من مدينة غزة أصبحت بلا كهرباء مشيرا الى ان ثلث المدينة لا يوجد بها كهرباء بفعل الجدول اليومي للقطع أضيف لها القطاع الناجم عن العطل.

وأضاف انه ورغم ان المنطقة التي بها العطل في الجانب الفلسطيني من الحدود لكن من المستحيل دخولها بسبب القصف المستمر حيث تتأجل محاولات الإصلاح الى الغد.

ولحق الضرر بخط الكهرباء الخارج من محطة الكهرباء والمتجه لجباليا ما ادى الى انقطاع التيار عن جباليا البلد وبركة الشيخ رضوان اضافة الى دوار القرم.

من جهة ثانية اشار الدردساوي الى ان القصف الاسرائيلي اصاب الخط المصري المغذي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة للمرة الثالثة خلال اليومين الماضيين، واشار الى ان اصلاح الخط جري في الساعة الثامنة مساء وعمل لنصف ساعة قبل ان تقصفه اسرائيل مجددا والاحياء التي تتأثر بقطع الخط هي السلام ورفح الغربية والحي السعودي واحد واثنين ومنطقة البحر.

اخر الأخبار