"ليبرمان": إذا فشلوا في تشكيل الحكومة لدينا عرض خاص.. ونتنياهو يسعى اللقاء به

تابعنا على:   21:51 2019-10-02

أمد/ تل أبيب: أعلن زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان مساء يوم الأربعاء، أنه في حال فشل كلاً من "نتنياهو" و"غانتس" في تشكيل الحكومة، فإن حزبه سيطرح عرضاً خاصاً للخروج من الأزمة.

وأشار ليبرمن أنه يجهز عرضا خاصا لحزبي "الليكود" الذي يرأسه بنيامين نتنياهو، و"أزرق أبيض" بزعامة بيني غانتس، سيساعد بعدم العودة لانتخابات ثالثه.

وقال ليبرمان في اجتماع للحزب الأربعاء، إنه إذا لم يحدث اختراق في المفاوضات بين "الليكود وأزرق أبيض" حول تشكيل الحكومة حتى 8 أكتوبر، فإن حزب "إسرائيل بيتنا" سيطرح عرضه الخاص لكلا الحزبين لتسريع ودفع تشكيل الحكومة

وحول دعوة نتنياهو للقائه الخميس، قال ليبرمان كل جهودنا ستتركز لتشكيل حكومة وحدة وطنية تتألف من ثلاثة أحزاب - "إسرائيل بيتنا" والليكود وأزرق أبيض" -، مؤكداً أنه لن يشارك في أي حكومة أخرى.

وتحت عنوان "حكومة في الطريق"، علقت قناة عبرية على احتمال تشكيل ائتلاف حكومي جديد في إسرائيل.

وذكرت القناة العبرية "العشرين" مساء الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو، سيلتقي أفيغدور ليبرمان الخميس. وأفادت القناة العبرية بأن نتنياهو، باعتباره رئيس حزب "الليكود" الحاكم، اتصل أو تحدث مع ليبرمان، رئيس حزب "يسرائيل بيتنو"، ودعاه لمحاولة دخوله الائتلاف الحكومي الجديد، بعد تكليف الرئيس الإسرائيلي، روؤبين ريفلين، لنتنياهو بتشكيل حكومة جديدة.

وأوردت القناة العبرية، أن نتنياهو وليبرمان سيلتقيان صباح الخميس، في محاولة لإقناع ليبرمان بالدخول في الائتلاف الحكومي الجديد. وقال نتنياهو لليبرمان: لا يمكن أن نهدر المزيد من وقت الدولة، سنلتقي ونرى ما يمكن الاتفاق عليه، وبناء عليه نتخذ القرار المناسب.

وفي السياق نفسه، أعلنت قائمة "أزرق أبيض" برئاسة الجنرال بيني غانتس، عن إلغاء جلسة المفاوضات التي كانت مقررة يوم الأربعاء، مع ممثلي حزب "الليكود" بزعامة نتنياهو.

 وقالت القائمة بأنها ألغت اجتماع المفاوضات الائتلافية لعدم صرف الأنظار عن جلسات التحقيق التي بدأت اليوم حول تهم الفساد الموجهة لنتنياهو.

كلمات دلالية

اخر الأخبار