أبو الغيط يشيد باستمرار الهند في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

تابعنا على:   14:00 2019-10-02

أمد/ القاهرة: أشاد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، باستمرار جمهورية الهند في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، لما عُرف عنها من التزام راسخ بدعم حق تقرير المصير.

وأكد أبو الغيط في كلمته أمام فعالية إحياء الذكرى 150 لميلاد الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي بالجامعة العربية يوم الأربعاء، بحضور سفير الهند في القاهرة راؤول كولشريشث، إضافة الى عدد من الأمناء المساعدين والسفراء المعتمدين بالجامعة، إلى إسهام الهند في ميزانية "الأونروا" العام الماضي وهذا العام بما ساعدها على تجاوز أزمتها المالية.

وقال: "إن كافة الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية تحرص على تعزيز علاقاتها مع جمهورية الهند في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، من خلال تفعيل آليات منتدى التعاون العربي الهندي الذي أنشئ في ديسمبر 2008، وأصبح إطاراً مؤسسياً هاماً لتنظيم التعاون بين الجانبين".

وأضاف: "إننا أحوج اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى إمعان النظر في ذلك النموذج الذي قدمه المهاتما غاندي للبشرية، وأردد معه ما قاله يوماً من أن اللاعنف هو أقوى قوة في متناول البشرية، فهو أعتى من أشد أسلحة الدمار الشامل فتكاً".

اخر الأخبار