ريال مدريد يفلت من السيناريو الأسوأ بنقطة أمام كلوب بروج

تابعنا على:   00:26 2019-10-02

أمد/ نجا فريق ريال مدريد الإسباني من الخسارة أمام ضيفه كلوب بروج البلجيكي ونجح في إنهاء المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو بالتعادل (2-2)، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وحصد ريال مدريد أول نقطة له بعد خسارته في الجولة الأولى على يد باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد ليتذيل ترتيب المجموعة الأولى.

ويحل كلوب بروج في المركز الثاني بنقطتين من تعادلين، في الوقت الذي يتصدر فيه سان جيرمان ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، ويأتي جالطة سراي التركي في المركز الثالث بنقطة واحدة.

ملخص المباراة:

افتتح الفريق البلجيكي باب التسجيل مبكرا في الدقيقة الثامنة من اللقاء عن طريق النيجيري دينيس، الذي قابل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من تاو، لترتطم بقدميه وتتهادى في شباك كورتوا، قبل أن يؤكد حكم الفيديو صحة الهدف.

وحاول ريال مدريد أن يتعادل بالضغط على كلوب بروج، لكن الفريق الضيف ظهر متماسكاً.

وكاد فاران أن يعدل النتيجة في الدقيقة الـ28 بعرضية متقنة في منطقة الجزاء قابلها المدافع الفرنسي برأسية باتجاه الشباك، لكن الحارس مينوليه نجح في إبعاد الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة الـ39، عاد دينيس ليسجل الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه، بعدما انفرد بمرمى ريال مدريد وسط ثغرات دفاعية بعد خطأ فادح من مودريش، ليسدد الكرة من فوق الحارس كورتوا ببراعة.

وقبل نهاية الشوط الأول، حاول ريال مدريد تقليص الفارق بعدما سدد توني كروس كرة متقنة تجاه مرمى كلوب بروج من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وأجرى زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد تغييرين بين شوطي المباراة بإقحام كل من الحارس أريولا والظهير الأيسر مارسيلو بدلا من تيبو كورتوا وناتشو فيرنانديز.

وبعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني، سجل ريال مدريد هدفًا عن طريق سيرجيو راموس من ضربة رأسية في شباك كلوب بروج، وتم احتساب الهدف بعد اللجوء لتقنية الفيديو رغم وجود شبهة تسلل.

كلوب بروج اضطر لاستكمال الخمس دقائق المتبقية من عمر الوقت الأصلي للمباراة بعشر لاعبين فقط بعد طرد فورمير قائد الفريق عقب تلقيه البطاقة الصفراء الثانية إثر تدخل عنيف ضد البرازيلي فينيسيوس.

ونجح ريال مدريد في تعديل النتيجة عن طريق كاسيميرو في الدقيقة الـ86، بعدما استغل البرازيلي عرضية متقنة من كروس من ركلة حرة، ليحولها برأسه داخل شباك الحارس البليجيكي مينوليه.

تشكيل ريال مدريد: كورتوا، كارفاخال، راموس، فاران، ناتشو، كروس، كاسيميرو، مودريتش، فاسكيز، هازارد، بنزيما.

تشكيل كلوب بروج: مينوليه، ماتا، ميشيل، ديلي، ريكا، ريتس، فاناكين، فورمير، تاو، دينيس، دياتا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار